فاتن حمامة.. رحلة فنانة تزوجت بعد أول قبلة

الأربعاء، 17 يناير 2018 02:00 ص
فاتن حمامة.. رحلة فنانة تزوجت بعد أول قبلة
فاتن حمامة
كريستين سامى

فاتن حمامه لقبت بـ"سيدة الشاشة العربية"، تعد ممثلة ومنتجة مصرية، وتعتبر من أيقونات السينما المصرية فى الزمن الجميل، كما انها جمعت بين الرقة والأنوثة والجمال، ورصت على إناقتها بممارسة الرياضة لتحافظ على رشاقتها.

"من أول قبلة" تحركت مشاعر فاتن حمامة للفنان الراحل «عمر الشريف»، فى نهاية فيلم «صراع في الوادي»، ودام الزواج أكثر من عشرين عاما.

كانت تحب الفن منذ طفولتها وعندما قرأ والدها إعلان في الصحف للمخرج الرائد «محمد كريم» يطلب ممثلة طفلة لدور أمام «محمد عبد الوهاب» أرسل له صورتها، وبالفعل سافرت إلى القاهرة وتمت مقابلتها، حيث أعجب بها للغاية وقام بتغيير السيناريو لإعطائها دورا أكبر، ثم فيلم «رصاصة في القلب»، لفيلم « ملاك الرحمة»، ثم فيلم « القناع الأحمر»، وبعد تخرجها من معهد التمثيل عام (1947)، قدمت عدة أفلام ناجحة.

وأجمع جمهورها بإنها تعتبر علامة بارزة في السينما العربية حيث عاصرت عقودا طويلة من تطور السينما المصرية، وساهمت بشكل كبير في صياغة صورة جديرة بالإحترام لدور السيدات بصورة عامة في السينما العربية من خلال تمثيلها.

وبعد غياب طويل لسيدة الشاشة العربية حدثت ضجة إعلامية، حيث شاركت بعام (2000) في المسلسل التلفزيوني «وجه القمر» والذي عرض على 24 قناة فضائية ومحطة تلفزيونية عربية.

ولدت "حمامة" عام (1931) بحي عابدين بالقاهرة، والدتها هي «زينب توفيق» ربة منزل، ووالدها هو «أحمد حمامة» من كبار موظفي وزارة المعارف وكان يعمل بمدينة المنصورة، ولها ثلاثة أشقاء هم منير وليلى ومظهر.

وفى ذكرى رحيلها الثالث ترصد «صوت الأمة» رصيدها الفنى العريق، وشاركت فى أكثر من 111 عمل فنى، من أبرزهم «وجه القمر،إمبراطورية ميم، أرض الأحلام، أيس كريم فى جليم، أفواه وأرانب، دعاء الكروان، لا تطفئ الشمس، صراع فى الوادى، إبن النيل، أبو زيد الهلالى».

خيط رفيع

حوار خاص لفاتن حمامة

حوار خاص لزوجها التانى بعد رحيلها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق