غياب التعاون بين الحكم الخامس والغندور يحرم الأهلي من ركلة جزاء أمام الطلائع (صور)

الثلاثاء، 16 يناير 2018 11:53 م
غياب التعاون بين الحكم الخامس والغندور يحرم الأهلي من ركلة جزاء أمام الطلائع (صور)
الحكم احمد الغندور
تحليل - عادل عقل

 

المباراة طلائع الجيش X الاهلى  - ختام الجولة الـ18 للدوري في نسخته الـ59

الملعب – ستاد الدفاع الجوى

النتيجة – فوز الاهلى 2/ صفر

حكم الساحة  -  احمد الغندور

المساعد الأول – وائل شعبان

المساعد الثاني – رجب محمد

الحكم الرابع -  محمد الشرقاوى

الحكم الاضافى -  عبد العزيز السيد – نادر قمر الدولة

 

هجمه للاهلى فى الدقيقة 34
 
تمركز الحكم 

 

ظهر الحكم بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته لمواجهة طلائع الجيش والأهلي التي أقيمت مساء الثلاثاء انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين في ختام منافسات الجولة الـ18 من عمر الدوري الممتاز.

 

التمركز وزاوية الرؤية صعبت مهمة الحكم

 

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب إلا أنه كان يجد صعوبة في الخروج من طريق الكرة ومحيط اللعب لإيجاد زاوية رؤية مناسبة خاصة في متابعة الهجمات المرتدة السريعة وكان أغلب الوقت عموديا على اللعب مما صعب علية الرؤية السليمة أحيانا خاصة داخل منطقة الجزاء، كما أحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

 

الحكم الخامس نادر قمر الدولة .. ركلة جزاء
 

32 مخالفة وركلة جزاء لم تحتسب للاهلى

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 32 خطا على الفريقين وأحسن تقدير أكثر من التحام بين اللاعبين وتنافس عادل بين اللاعبين رغم انه كان أغلب الوقت يتحرك بشكل عمودي مما صعب علية الرؤية أحيانا على الغندور الصغير الوافد الجديد بالقائمة الدولية والذي يظهر في اللقاء الـ10 له بالدوري الموسم الحالي بعد ظهوره بشكل طيب فى المباريات السابقة.

لم يكن موفقا الحكم عندما أشار باستمرار اللعب ولم يحتسب ركلة جزاء لصالح الأهلى في الدقيقة 51 من عمر المباراة بعدما أوقف لاعب الطلائع الكرة بيده داخل منطقة جزائه وكان الحكم الإضافى" نادر قمر الدولة " لديه زاوية رؤية مناسبة أفضل من حكم الساحة مما جعل الغندور الصغير يشير باستمرار اللعب.

 

الالتحام لاعب الاهلى 1111
 
التحام مشروع عند الحكم الاضافى عبد العزيز السيد 

 

 

 الحكم أشهر بطاقتين وتغاضى عن مثلهم

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور فى مناسبتين الأولى من نصيب هشام محمد لاعب الأهلي فى الدقيقة 54 والثانية للاعب الطلائع وائل فراج في الدقيقة 85 من عمر اللقاء ، كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء  للتهور للاعب الطلائع عمروعبد الفتاح في الدقيقة 54 كما لم ينذر لاعب الأهلي صبري رحيل فى الدقيقة 64 من عمر المباراة.

 

المساعدان

 

 سمحا باستمرار اللعب بشكل جيد في أكثر من هجمة مؤثرة كما أشار على 4 حالات تسلل منهم واحدة خاطئة عند المساعد الثاني في الدقيقة 16 من عمر المباراة كما تعاون الثنائي مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

 

الحكم الرابع

 

تعامل بشكل جيد مع الأجهزة الفنية خاصة الأهلي عندما اعتراض مطالبا بركلة جزاء في الدقيقة 51 كما أدى مهامه وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون.

 

الحكم الخامس 

تعاون عبد العزيز السيد بشكل جيد مع الحكم في أكثر من التحام داخل منطقة جزاء خاصة في الشوط الأول، كما لم يكن نادر قمر الدولة موفقا  فى عدم تدخله الدقيقة 52 ولم يشير للحكم بصحة ركلة جزاء لصالح الاهلى بعدما عملت يد مدافع الطلائع بلوك للكرة ومنع مهاجم الاهلى من الاستحواذ على الكرة مما جعل الغندور يسمح باستمرار اللعب لوجود قمر الدولة في مكان أفضل كثيرا لكن هذا لايعفى حكم الساحة من المسئولية.

 

 

ركلة جزاء ازارو........555000
ركلة جزاء ازارو..
 

 

إحصائيات المباراة: 32 خطأ - 11 ركلات ركنية - 4 حالات تسلل – بطاقتين صفراء – هدفين  

الدرجات­ -  الحكم 7.5 - المساعد الأول 8.5 - المساعد الثاني 8.0 - الحكم الرابع 8.5  

الحكم الاضافى - عبد العزيز السيد 8.0 - نادر قمر الدولة 6.0  

 

 

ركلة جزاء للاهلى لم تحتسب
ركلة جزاء للاهلى لم تحتسب

 

Capture
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق