وفد برلماني عربي يزور فرنسا اليوم لإجراء مشاورات مع دبلوماسيين أوروبيين

الأربعاء، 17 يناير 2018 04:00 ص
وفد برلماني عربي يزور فرنسا اليوم لإجراء مشاورات مع دبلوماسيين أوروبيين
رئيس البرلمان العربي

يزور وفد من البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، مقر البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورج الفرنسية، لإجراء مشاورات مع كبار مسؤولي البرلمان الأوروبي إلى جانب المشاركة في اجتماع مجموعة البرلمان الأوربي المعنية بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

ويضم الوفد كلا من نائب رئيس البرلمان العربي عادل العسومى والدكتور أحمد المشرقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي.

وقال نائب رئيس البرلمان النائب عادل العسومى فى تصريح أمس الثلاثاء، إن وفد البرلمان العربي سيقدم شرحا متكاملا حول أبعاد قضية القدس، في ضوء القرارات والتوصيات الصادرة عن البرلمان العربي والتي تحدد مخاطر القرار الأمريكي المتعلق بالقدس، مشيرًا إلى أن وفد البرلمان سيقدم رؤية البرلمان العربي حول عدد من القضايا والتطورات المتعلقة بالمنطقة العربية في إطار الحوار المتواصل مع الجانب الأوروبي لتقريب وجهات النظر إلى جانب التشاور والتنسيق في المواقف بشأن تلك التطورات.

وأضاف العسومي أن وفد البرلمان العربي سيعقد على هامش الزيارة عددا من اللقاءات الثنائية لتبادل وجهات النظر ودعم آفاق التعاون بين البرلمان مع البرلمان الأوروبي.

ومن جانبه، أوضح دكتور أحمد المشرقى أن مباحثات الوفد ستتضمن أيضا تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط والأوضاع في سورية واليمن وليبيا، بالإضافة لموضوع الإصلاحات في المنطقة العربية ومحاربة الإرهاب وأفاق تعزيز التعاون بين البرلمانات العربية والأوروبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق