عفرين السورية تشعل الخلاف.. تركيا تنشر قواتها والأكراد يدعو لإيقاف القصف

الأربعاء، 17 يناير 2018 10:54 ص
عفرين السورية تشعل الخلاف.. تركيا تنشر قواتها والأكراد يدعو لإيقاف القصف
الجيش التركي _أرشيفية

يبدو أن الخلاف التركي الكردي أنتقل إلى مراحل أخرى اشد خطورة، وبدأت تظهر ملامحة بشكل واسع في شمال سوريا خاصة مدينة عفرين لاسيما بعد نشر الجيش التركي جنودًا من قواته الخاصة على الحدود التركية مع سوريا المتاخمة للمدينة.  

وقالت وسائل إعلام تركية إن الجيش التركي نشر خلال الساعات الأخيرة جنوداً من القوات الخاصة بالقرب من عفرين التي تسيطر عليها قوات حماية الشعب الكردية، ما قد يشعل المعركة الكردية التركية بشكل واسع.

ويأتي التحرك التركي في إطار الاستعدادات لما قيل إنها عملية عسكرية تركية وشيكة ضد الوحدات الكردية في المدينة، إلا أن حزب الاتحاد الديمقراطي، وهو الحزب السياسي الكردي السوري الرئيسي،  دعا قوى العالم لإيقاف القصف التركي لمنطقة عفرين بشمال سوريا.

وقال الحزب في بيان الأربعاء "إننا في الهيئة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي ندين بأشد العبارات القصف التركي لعفرين الآمنة المسالمة الشامخة... ونطالب المجتمع العالمي والأسرة الدولية وكافة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والقانونية بتحمل مسؤولياتها تجاه أكثر من مليون من الأهالي يقطنون عفرين".

وطالب الحزب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتحرك الفوري والعمل بما يلزم كي تكون منطقة شمال سوريا بغرب الفرات وشرقها منطقة آمنة".

وأضاف البيان "إننا نؤكد بأن عفرين لن تكون لوحدها؛ فكل مدن وقرى روج آفا وشمال وشرق سوريا على أهبة الاستعداد للوقوف صفا واحدا في وجه من يقف ضد إرادة الشعوب ومطالبها المشروعة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق