ميناء دمياط يعلن عن حزمة من الإجراءات لجذب المزيد من الخطوط الملاحية

الأربعاء، 17 يناير 2018 11:11 ص
ميناء دمياط يعلن عن حزمة من الإجراءات لجذب المزيد من الخطوط الملاحية
اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط

أعلنت هيئة ميناء دمياط عن حزمة من القرارات والإجراءات والتسهيلات المقدمه للسفن وذلك فى إطار خطة الميناء الرامية إلى جذب المزيد من الخطوط الملاحية العالمية للتعامل مع الميناء ومع بدء العام الجديد 2018. 

وكان أهم هذه القرارات إعفاء السفن من حتمية إستخدام شوامى القاطرات المملوكه للهيئة أثناء المناورة وجعلها إختيارية بناءاً على طلب ربان السفينة وطبقاً لموقف كل سفينة على حده  مما يعنى إعفاء السفن من رسوم إستخدام هذه الشوامى وهو ما يعتبر ميزه تقدمها الميناء توفيراً لتكاليف مناورة تراكى ومغادرة السفن المتعاملة مع الميناء.


وأوضح اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط فى بيان له اليوم أنه جارى حالياً مراجعة كافة الرسوم الخاصة بالميناء تمهيداً لعرضها على المجلس الأعلى للموانى فى أول جلسة قادمة بغرض منح مجالس الإدارات المرونه الكافية لتسعير خدمات الموانى بما يحقق مطالب السوق الملاحى وطبقاً لمتغيرات هذا السوق.

جدير بالذكر، أن هيئة ميناء دمياط كانت قد أعلنت مؤخراً على لسان المتحدث الإعلامى للهيئة عن ميزة تنافسية أخرى وفرتها هيئة قناة السويس للسفن المتعاملة مع ميناء دمياط تتمثل فى منح سفن الحاويات المترددة علي الميناء ميزة السماح لها بالوصول و اللحاق بقافلة قناة السويس دون سداد رسوم إضافية حتي سعت (100)، و طبقا لهذه الميزة يتم السماح لسفن الحاويات المغادرة لميناء دمياط بساعتين إضافيتين في اللحاق بالقافلة الشمالية العابرة لقناة السويس مع الإعفاء من الرسوم الإضافية التي تسددها السفن في مثل هذه الحالات.

وأضاف صالح أن إدارة الهيئة لا تدخر جهداً فى إصدار أية قرارات جاذبة للخطوط الملاحية وأن الميناء فى سبيلها لإنجاز عدة مشروعات من شأنها تحقيق زياده كبيرة فى أعداد السفن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق