محافظة القليوبية تبدأ مكافحة تقزم الأطفال

الأربعاء، 17 يناير 2018 12:57 م
محافظة القليوبية تبدأ مكافحة تقزم الأطفال
محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي

قام محافظ القليوبية اللواء "محمود عشماوي" خلال مشاركته في الأحتفالية التي نظمتها مؤسسة مصر الخير بعنوان "يوم العلم والابتكار الثالث" بتوقيع مذكرة تفاهم مع الدكتور "علي جمعة" رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء، والدكتور "اشرف شعلان" رئيس المركز القومي للبحوث، وذلك في مجال ظاهرة مكافحة التقزم للأطفال في سن ما قبل الدراسة وتطوير وتقديم وجبه محلية مدعمة بالبرويوتك لعلاج سوء التغذية بالمحافظة.

وأكد عشماوي على أن العناية بالأطفال تعد استثمارًا للمستقبل لأنهم بناه المستقبل، وأن تنمية الإنسان تكون عبر خمس مجالات، وهى التكافل والصحة والتعليم والبحث العلمي والأبتكار ومناحي الحياة.

وجاء توقيع البروتوكول بحضور الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور "محمود صقر" رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وعالم الكيمياء الشهير الدكتور "مصطفى السيد" الأستاذ بجامعة جورجيا الأمريكية وعدد من المتخصصين في مجال البحث العلمي.

والجدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير قامت بدعم 45 نموذج أولى أبتكاري لشباب المبتكرين، وقامت بتمويل 29 مشروع بحثي في مجالات الصحة والمياه والطاقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق