إطلاق تطبيق "كريم وجنى" التعليمي لتعزيز مهارات التعلم للأطفال

الأربعاء، 17 يناير 2018 01:21 م
إطلاق تطبيق "كريم وجنى" التعليمي لتعزيز مهارات التعلم للأطفال
مهارات التعليم للاطفال
مروة الغول

أطلقت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية مؤخراً تطبيق "كريم وجنى" للهواتف الذكية، وهو تطبيق تعليميّ مجانيّ متاح لتلاميذ المدارس في مصر، ويهدف هذا التطبيق المتاح حالياً على "جوجل بلاي" و "آبل"، إلى تعزيز مهارات التعلم لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-6 سنوات، وإتاحة فرصة التعلم الذكي لهم من أجل رفع وتحسين مهارات الرياضيات والاستماع لديهم.
 
ويستهدف التطبيق الأطفال الذين لم يلتحقوا بمرحلة رياض الأطفال والحضانات، والتي تعد المرحلة الأهم بين مراحل التعليم المُبكر؛ لما لها من آثار إيجابية في تكوين المهارات الأساسية عند الأطفال تضمن نجاحهم وتفوقهم في المستقبل. وفي إطار الإحصائيات التي صرح عنها مؤخرا الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء المصري مشيرة أن أكثر من 14 مليون مصري يعانون من الأمية حيث أن 14.4% من الأميين المصرييين ذكور و 26% منهم نساء، يأتي التطبيق كمبادرة مهمة في تطوير وتعليم ابناء المجتمع بداية منذ سن 3 سنوات. ويتضمن التطبيق أيضاً ألعاب تهدف إلى رفع الاستعداد المدرسي لدى الأطفال وتحسين مهارات الرياضيات من الأرقام والأشكال والمفاهيم الأساسية في الجمع والطرح، عن طريق الألعاب والأغاني والقصص.
 

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملكة رانيا هيفاء ضياء العطية: "نعمل جاهدين على دعم العملية التعليمية على مستوى المنطقة لضمان توفير كافة الفرص المُتاحة لتعليم أطفالنا والأجيال القادمة، فهم أساس بناء المجتمعات وسبب تطورها؛ فنحن بأمسّ الحاجة اليوم لتوفير وسائل تعليمية مجانية لأطفالنا، ولإيجاد فرص للتعلّم والتفاعل في بيئتهم المنزلية عن طريق التكنولوجيا. ونتمنى أن يشكّل هذا التطبيق منصة تفاعلية بين الأهالي وأطفالهم في سنوات ما قبل المدرسة، ليحصلوا من خلاله على فرصٍ للتعلّم واللعب، ويساعدهم على اكتساب المهارات التي سيحتاجونها خلال الصفوف الأولى في المدرسة".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق