8 علاجات منزلية لاضطرابات النوم والشعور بالأرق..الحلبة والموز وشاي البابونج

الخميس، 18 يناير 2018 07:00 ص
8 علاجات منزلية لاضطرابات النوم والشعور بالأرق..الحلبة والموز وشاي البابونج
الارق
كرستين سامى

الأرق واضطرابات النوم والصعوبة في النوم يؤديان إلى التعب وضعف الأداء والصداع والتوتر والاكتئاب ، وإذا كنت مستيقظا حتى الساعة 2 صباحا فأنت تعانى من الأرق ، وهو واحد من أقل اضطرابات النوم كما يحتاج كبارالسن  في المتوسط إلى 8-9 ساعات من النوم يوميا في الليل.
 
نقل عن موقع"بولد سكاى"  هناك نوعان من الأرق يمكن ملاحظتهما ، الأرق الحاد والمزمن ، لذلك تعرف على 8 علاجات منزلية للتخلص من الأرق.

1- دش ساخن:
أخذ دش ساخن قبل ساعتين من النوم يمكن أن يكون مساعد كبيرا في علاج الأرق ، ووجدت دراسة أن النساء الذين أخذوا حمام ساخن لمدة 90 دقيقة ينامون بشكل أفضل،والدش الساخن يريح الجسم ويهدئ النهايات العصبية ،وفي حالة إضافة بعض قطرات من الزيوت المهدئه مثل البابونج، روزماري أو زيت الخزامى إلى حمام الماء ستكون النتيجة أفضل .

2- خل التفاح:
 خل التفاح يحتوي على الأحماض الأمينية التي تخفف التعب ، كما أنه يساعد في تحطيم الأحماض الدهنية التي تطلق التربتوفان وهذا سوف ينظم دورة النوم المناسبة ، مزج 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح والعسل في كوب من الماء الدافئ ،وشرب هذا الخليط قبل الذهاب إلى النوم يعالج الأرق.

3- الحلبة:
 شرب الحلبة كل يوم لن يساعد فقط الجسم على العمل بشكل صحيح ولكن أيضا لنوم أفضل ، ومن المعروف أن الحلبة للحد من الأرق والقلق ،قوم بنقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء واتركها يوم كامل وشربها يوميا.

4-الحليب الدافئ:
 شرب الحليب الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش هو علاج ممتاز لاسترخاء عقلك والجسم معا،لأنه يحتوي على التربتوفان الذي يعزز النوم الجيد ، وغلي كوب من الحليب وتخلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إليها و شربه قبل النوم.

5- الموز:
 الموز مفيد في مكافحة الأرق والاضطرابات المتعلقة بالنوم ،لأنه يحتوي على المعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم التي تعزز النوم الجيد ، وأكل الموز قبل الذهاب إلى الفراش أو على شكل سلطة مختلطة مع العسل.

6- شاى البابونج:
شاي البابونج هو علاج منزلى طبيعي للأرق ، كوب من شاي البابونج يحفز النوم والاسترخاء ، قم بغلي كوب من الماء وإضافة الزهور البابونج إليها لمدة 5 دقائق وشربه قبل النوم.

7- الزعفران: 
الزعفران يمكن أن يعالج اضطرابات النوم مثل الأرق بسبب خصائصه ، فهومهدئ خفيف ويساعد على الاسترخاء وتهدئة عقلك .

8- بذور الكمون:
 الكمون هو من التوابل المستخدمه للطهي و من خصائصه الطبية أنه يساعد على النوم ، كما أنه يساعد في عملية الهضم السليم ، ويمكنك خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون في الموز المهروسة وأكله قبل الذهاب إلى السرير.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م