القبض على توربيني مسن بالمعصرة يستدرج الأطفال لأعمال التسول

الأربعاء، 17 يناير 2018 02:17 م
القبض على توربيني مسن بالمعصرة يستدرج الأطفال لأعمال التسول
المتهم
دينا الحسيني

ألقت الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء محمد منصور القبض على توربيني جديد يتستدرج الأطفال لاستغلالهم في أعمال التسول.
 
جاء ذلك عقب ورود بلاغًا لقسم شرطة المعصرة من كلا من محمد عبد الرحيم على حسين سن 48 تاجر ومقيم 3 شارع جمال عبد الناصر أرض الجمعية ـ الوراق جيزة و نجلته جنه ـ البالغة من العمر 8 سنوات وقرر الأول أنه بتاريخ 30/12/2017 توجهت نجلته لشراء بعض المستلزمات بالمنطقة سكنه وعقب مرور نحو 8 ساعات من اختفائها وحال بحثه عنها ورد إليه اتصال هاتفي من إحدى السيدات وتدعى مها سيد محمد أبو الخير سن 20 عاملة بمصنع ملابس ومقيمة 46 شارع إبراهيم منصور دائرة القسم يتضمن بعثورها على ابنته بالقرب من سوبر ماركت أولاد زكريا بشارع على الكسارـ دائرة قسم شرطة المعصرة وتوجه اليها وعثر عليها معها (ولم يحرر محضر بالواقعة).
 
وأضاف أنه عقب عودتها كانت تعاني من صدمة وحالة نفسية سيئة وعقب تحسن حالتها قررت بقيام شخص مجهول " أدلت بأوصافه التقريبية " باستدراجها واصطحابها من المنطقة سكنها بدعوي شراء بعض الحلوي واستقلت صحبته مترو الأنفاق وتوجه بها لمحل إقامته بالقرب من مكان العثور عليها بمنطقة المعصرة وتمكنت من مغافلته والهرب حيث قابلتها إحدى السيدات "الشاهدة" وتواصلت معها حتى وصول أهليتها.
 
باستدعاء المدعوة مها سيد محمد أبو الخير أيدت ما جاء بأقوال المبلغ وابنته واضافة بأنه في أثناء سيرها شاهدت الطفلة في حالة بكاء فقامت بتهدئتها وعلمت منها بقيام شخص مجهول باستدراجها من منطقة سكنها بالوراق / جيزة لمحل سكنه بالمعصرة وتمكنت من الهروب منه ومن خلال التواصل مع الطفلة تمكنت من تحديد اهليتها وحضروا لاستلامها.
 
تمكنت وحدة مباحث القسم بارشاد الطفلة من تحديد مكان احتجازها بغرفة كائنة بالعقار رقم 16 شارع 11 عزبة خليل ـ دائرة القسم بضبط قاطنها عثر بداخل الغرفة على ملابس أطفال وتعرفت عليه المجني عليها وادعى ان اسمه على محمود سليمان حسن " ولا يحمل تحقيق شخصية " ومن خلال الاستعانة بمصلحة الأدلة الجنائية والكشف عن المذكور ببصمات يده أمكن تحديد صحة اسمه وتبين انه يدعي فاروق بشر أحمد محمود سن 58 عاطل ومقيم بمحل الضبط وله محل إقامة أخر محطة الرمل / إسكندرية والسابق اتهامه قضيتين (خطف 1370 لسنة 1987 القليوبية "خطف" واخلى سبيله فيها عقب تنفيذ العقوبة بالسجن 3 سنوات، القضية رقم31578 لسنة 1999 البساتين " خطف أنثى " واخلى سبيله فيها عقب تنفيذ عقوبة السجن لمدة 15 عام).
 
بمواجهته بالتحريات والمعلومات واقوال المجني عليها اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بقصد استغلالها في أعمال التسول وتحرر عن ذلك المحضر رقم 634لسنة 2018 إداري القسم.
 
بتطوير مناقشته للربط بينه وبين الحوادث المجهولة اعترف بارتكاب واقعتين مماثلتين بذات الأسلوب على النحو التاليواقعة استدراج الطفلةسارة. ش. ح سن 9 سنوات وواقعة استدراج الطفلة رقية. ر. ش سن 6 سنوات باستدعاء والدى المجني عليهما تعرفا على المتهم وأتهماه باختطاف ابنتيهما- والتعدي على الأولي، وقدما مقطع فيديو للمتهم حال ارتكابه الواقعتين وعلى الفور وجه اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة بتحرير المحضر وعرض المتهم على النيابة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة