البابا تواضروس في مؤتمر القدس: الكنيسة لم ولن تعادي أي كيان أو دين

الأربعاء، 17 يناير 2018 02:51 م
البابا تواضروس في مؤتمر القدس: الكنيسة لم ولن تعادي أي كيان أو دين
البابا تواضروس
كتبت/ ماريان ناجى

قال البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك أثناء مؤتمر الأزهر لنصرة القدس: الكنيسة لم ولن تعادى أي كيان أو دين بل هي ترفض التعصب الذى يؤدى الى الحروب والاضطرابات تلك التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط عبر سبع عقود نحن نرفض العدوان والقهر وندين كل من يحاول تديين الصراع العربي الإسرائيلي.
 
وأضاف البابا: كما ندين توظيف الدين لأهداف بعيدة عن مقاصده كما نرفض التفسيرات التوراتية المتشددة التي تنفى الاخرين وجوديا ومعنويا وتجور على حقوقهم، القضية لها ابعاد سياسية واقتصادية وثقافية واختصارها في البعد الديني فقط ينذر بكارثه لذلك نحن نؤكد التزامنا بحقوق المقهورين والمضطهدين والمنفيين في ضوء التاريخ والجغرافيا بل والعقيدة أيضا.
 
وتابع البابا تواضروس: إننا نقف دوما بجانب كفاح من يناضلون من اجل حريتهم والاعتراف بكرامتهم الإنسانية واسقاط كل أساليب القهر والعنف.
 
أضاف البابا تواضروس: الرئيس الفلسطيني رئيس دولة فلسطين عرض علينا تاريخا حافلا من هذه القضية وما حدث من قرارات بالمئات او العشرات صدرت سواء من الجمعية العمومية للأمم المتحدة او الجمعية العامة او عن مجلس الامن وهذه القرارات لم تجد تطبيق على ارض الواقع،ولذلك يجب ان نفكر جيدا كيف يستعيد هذا الشعب الذي له تاريخ طويل  وحضارة اصيلة كيف يستعيد هذه الحقوق وكيف يتعامل مع العقول التي تفكر دون ان تراعى المشاعر مشاعر الملايين من المسلمين والمسيحيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق