علشان تحافظي على جمال بشرتك تجنبي هذه الأخطاء

الخميس، 18 يناير 2018 10:00 م
علشان تحافظي على جمال بشرتك تجنبي هذه الأخطاء
جمال البشره
ياسمين أحمد

البشرة تتأثر كثيرا بالعوامل الخارجية من أتربة وغبار وعوادم السيارات، كذلك التغذية الخاطئة تؤثر بالسلب عليها، ويمكن للتجاعيد أن تظهر في سن مبكرة إذا لم يتم تفادي كل هذه الأشياء، ولكن هناك أضرار أشد سوءا يجب الابتعاد عنها، وهي حسب ما قدمه موقع"هيلث" كالآتي:

1)  وضع واقي الشمس مرة واحدة فقط في الصباح

فعلى الرغم من أن وضع واقي الشمس عند الصباح قبل التوجه إلى العمل يعتبر بداية جيدة، لكن من الضروري إعادة وضعه عدة مرات خلال اليوم.

2)  عدم تنظيف فراشي الماكياج

تتراكم الأوساخ وبقايا الجلد الميت على فراشي الماكياج، لتتحول إلى بيئة خصبة للبكتيريا و الجراثيم، لذلك من الضروري تنظيفها من وقت إلى آخر.

3)  العبث بالبثور

على الرغم من الشعور الجيد الذي تحصلين  عليه من العبث بالبثور لتفريغها، إلا أنها يمكن أن تترك ندوب على البشرة، بالإضافة إلى أن الأصابع يمكن أن تحمل البكتيريا و الجراثيم المسببة للأمراض.

4)  التدخين

لا يقتصر الضرر الذي يتسبب به التدخين على أمراض القلب والرئتين، بل يمتد إلى البشرة، التي يمكن أن تتعرض لشيخوخة مبكرة، بالإضافة إلى نقص كمية الأوكسجين التي تصل إلى خلايا البشرة.

5)  إغفال مرطب البشرة

من الضروري تطبيق مرطب البشرة من وقت لآخر، وخاصة عند الخروج من الحمام، حيث يكون الجلد عرضة للجفاف.

6)  ترك الماكياج أثناء النوم

يمكن أن يؤدي ترك الماكياج عند التوجه إلى النوم إلى سد المسام، وهذا بدوره يقود إلى الإصابة بالبثور و العدوى البكتيرية، لذلك من الضروري إزالة الماكياج وتنظيف وتعقيم البشرة قبل النوم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق