"خسرت قطر أهلها وكسبت عزمي بشارة".. هكذا تآمرت الدوحة على العرب

الأربعاء، 17 يناير 2018 11:00 م
"خسرت قطر أهلها وكسبت عزمي بشارة".. هكذا تآمرت الدوحة على العرب
تميم بن حمد، أمير قطر
كتب أحمد عرفة

 

 

قرارات مرتبكة، وتآمر على الدول العربية، ودعم الجماعات الإرهابية، كانت هذه هي سياسة تميم بن حمد، وتنظيم الحمدين داخل المنطقة العربية، مما جعل البعض يصف الدوحة بأنها وكيل لإسرائيل في المنطقة، وهو ما أكده ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبى الأسبق.

 

في هذا السياق، أكد ضاحي خلفان، عبر تغريدات له على حسابه الرسمي على "تويتر" :" الأمن القومي الخليجي العربي تلعن صيره قطر..ولا عقاب ضدها من المجلس..بلاش من مجلس لا هيبة له".

 

وأضاف رئيس شرطة دبى الأسبق أن مجلس التعاون الخليجي يحتاج أن يعاقب العضو الذي يهدد أمن الخليج لمساعدته لخصوم الخليج.

 

وتابع ضاحي خلفان :"فيه خطوط حمراء عضو المجلس في التعاون الخليجي يجب ألا يتعداها، وإلا لا معنى لمجلس التعاون الخليجي، والعرب مع وكيل لإسرائيل في المنطقة وكيل صغير يسمى "تنظيم الحمدين".

 

واستطرد رئيس شرطة دبى الأسبق:" عزمي بشارة عضو كنيست إسرائيلي.. رتب زيارات شمعون وغيره من رؤساء اسرائيل لقطر والعكس صحيح، لقد خسرت قطر أهلها وجيرانها وكسبت عزمي بشارة، وتآمر قطر على بلاد الحرمين الشريفين ذنب لا يغتفر

 

بدوره قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، عبر حسابه على "تويتر"، إنه في تطورات أزمة قطر خلال الأيام الأخيرة والتعرض للطيران المدني تفسيرين، الأول أنه تصعيد مصدره القلق والإرتباك.

 

وأضاف  وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أن التفسير الثاني أنه محاولة يائسة تخوفا من التهميش، ردنا سيكون متزن وقانوني وهدفه أمان الأجواء وأرواح الركاب.

 

 

بدوره اتهم سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، مذيعين قناة الجزيرة، بتزوير تصريحات على لساءنه، متهما إياهم بالكذب.

 

وقال القحطانى، في تغريدات له عبر حسابه على "تويتر":"مذيع برنامج الحصن سابقًا وكبير مذيعي قناة الجزيرة القطرية حاليًا ينشر تغريدة مزورة على لساني، لايستغرب الكذب والتزوير من أهله.

وتابع المستشار بالديوان الملكي السعودي،:" تنظيم الحمدين لم تر عيني أخبث ولا أكذب منه ولا أتصور سلام وازدهار في المنطقة مادام في السلطة".

كانت المعارضة القطرية، شنت هجوما عنيفا على تنظيم الحمدين، مؤكدة أن الدوحة تخالف القرارات الدولية، وقالت المعارضة القطرية عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إن تميم وحليفه أردوغان تسببا في تصويب جديد على اسم دولة قطر وشعبها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق