برلمانيون يشيدون بالمؤتمر العالمي للأزهر ودوره في مناصرته للقضية الفلسطينية

الأربعاء، 17 يناير 2018 08:38 م
برلمانيون يشيدون بالمؤتمر العالمي للأزهر ودوره في مناصرته للقضية الفلسطينية
عبداللطيف هيبه

أشاد عدد من اعضاء البرلمان بدور الأزهر المُشرف برئاسة الدكتور أحمد الطيب في جميع القضايا المصرية والعربية، والوقوف بجانب القضية الفلسطينية، ومناصرته للقدس في المؤتمر الأزهر العالمي المنعقد في مدينة نصر، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين علي دورة العظيم في مناصرة المقدسات الإسلامية.

أشاد النائب غريب حسان عضو مجلس النواب عن مدينة بطور سيناء، بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، مؤكداً علي أن مصر هي أولي دول العالم المساندةً للقدس ووحدتها.

وأكد "حسان" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"  أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والرئيس عبد الفتاح السيسي هم أول من استنكروا قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن القدس عاصمة لإسرائيل، وهذا  أكبر دليل علي أن مصر هي القوة العظمى التي تدافع عن الدول العربية المغتصب أرضها والسعي لوحدتها.

ومن جانبة أشادت النائبة شادية خضير الجمل عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب المصري، ولجنة البرلمان العربي بالمؤتمر، مؤكدةً على أن الأزهر له صوت مسموع بين دول العالم العربي.

وقالت شادية في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن هذا المؤتمر يمثل صوت ديني قوي بين الأمة العربية والإسلامية، ويجب على الجميع دول العالم العربي  مساندة القدس لتظل دائماً عاصمة فلسطين الأبدية.

ووجهت شادية  خلال تصريحها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر، والشعب المصري، لما لهم من دور كبير وعظيم في مساندة القدس ووحدتها.

وفي سياق متصل قال اللواء صلاح عقيل عضو مجلس النواب، أن الأزهر له أدوار مشرفة في عديد من القضايا المصرية والعربية، مؤكداً في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الشعب مصري نسيج واحد لا يفرق بين مسلم ومسيحي ودائما يقف بجانب المقدسات الإسلامية، ومناصرته للدول العربية المغتصب أراضيها، مستنكراً قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس عاصمة اسرائيل. 

وكان المؤتمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي انعقد بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، وذلك بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة نائبا عن رئيس الوزراء، والبابا تواضروس الثانى، والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، والرئيس اللبنانى الأسبق أمين الجميل، والرئيس الأسبق فؤاد السنيورة، وفنانين، وقادة سياسيين، وكنسيين، ومعممين شيعة، وعلماء سنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق