وزير التربية والتعليم لـ"صوت الأمة": انا عند وعدي ونظام التعليم الجديد يبدأ سبتمبر 2018..الشركات الخاصة تحاوط "طارق شوقي" لـ" تورتة" السيستم الجديد.. والوزير:"مش هتاجر بالطلاب"

الخميس، 18 يناير 2018 08:00 ص
وزير التربية والتعليم لـ"صوت الأمة": انا عند وعدي ونظام التعليم الجديد يبدأ سبتمبر 2018..الشركات الخاصة تحاوط "طارق شوقي" لـ" تورتة" السيستم الجديد.. والوزير:"مش هتاجر بالطلاب"
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود


<< انتهاء 80% من النظام الجديد.. وشوقي يؤكد: "الرئيس سوف يعلن تفاصيله"

 

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الشركات الخاصة تتسابق مع بعضها البعض لبيع سيستم الثانوية العامة الجديد وتوجد مجموعة من الشركات تحاول أن تحاوط وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ولكن كلمته الأولي لهم :" مش هتاجر بالطلاب وأى حاجة هتتقدم في النظام الجديد هتكون مجاني 100%"، هذا النظام الذي أعلن عنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من قبل والذي يكون من خلاله الامتحانات والتدريبات "أون لاين".

 

 وأضافت المصادر أن الوزير يرفض رفضا تاما المتاجرة بهذا السيستم أو بيعه للطلاب بفلوس أو تحصيل مبالغ مالية مقابل الدخول عليه، مشيرا إلى أن هذا السيستم سيكون مجانا 100% للطلاب، بالإضافة إلى أن التابلت الذي يتم تسليمه للطالب بالشريحة الخاصة به سيكون مجانا أيضا، ولن يرجعه الطالب إلى الوزارة عقب انتهاء دراسته وسوف يحتفظ به.

ونفت المصادر لـ"صوت الأمة" ما يتم تداوله بشأن استيراد التابلت من الخارج، وأكدت أن الدولة سوف تتولي خطوط إنتاج فى مصانع مصرية لعمل هذا التابلت الذي يوزع علي طلاب الصف الأول الثانوية مع بداية المنظومة الجديدة.

وفى هذا السياق قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إنه فور اكتمال نظام الثانوية العامة الجديد سوف يتم الإعلان عن جميع تفاصيله بالكامل، مشيرًا إلى أن الوزارة تحدثت عن النظام الجديد فى جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وأكد الوزير أن النظام الجديد تم عرضه على مجلس كبار العلماء، والمجلس الاستشارى للتعليم، والمجلس التخصصى للتعليم التابع للرئاسة، وتمت مناقشته أيضًا مع أساتذة بكليات التربية، كما تم شرحه لأولياء الامور .

ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة هامة وعاجلة إلى جميع أطراف المنظومة التعليمية بشأن نظام الثانوية العامة الجديد.

في بداية رسالته قال الوزير إن كل الجدل الذي يثار حول الثانوية العامة خطأ قائلا :" احنا ماشين في طريق صعب وطلبنا الهدوء كثيرا وقولنا الملامح الرئيسيّة للنظام عشرات المرات ولا داعي للخلط بين النظام الجديد الذي يستهدف رياض الأطفال ومستقبل التعليم المصري الجديد والنظام الاخر الذي يستهدف استبدال الثانوية العامة كنظام تقييم باخر تراكمي يقيس مهارات الفهم والتعلم لتحسين النظام الحالي" .

 

وأضاف الوزير خلال رسالته في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أنه لن تنجح أي وسيلة من وسائل الابتزاز لأن تعلن الوزارة حاليا عن النظام المقترح قائلا :"مش هنقول هو أيه إلا لما يكتمل ولنصبر صبرا جميلا لأننا عاكفون علي تصميم الحلول دلوقتي وكل ما يثار يعطل كل شئ ويفقدنا وقتا ثمينا   والموقف الان لا يحتمل البلبلة" .

وأشار الوزير خلال تصريحاته إلى أن هناك قرارات كبيرة خاصة بهذا الشأن والموضوع ليس للهواه أو للجدل بلا دراسة ومعلومات وان مشروع قومي بهذا الحجم لا يتحدث عنه سوي شخصين وهما السيد رئيس الجمهورية او الوزير المختص مؤكدا :" أي كلام من أي حد تاني هو تأليف وخطأ واستنتاج أو للإثارة وصناعة رأي عام مناهض".

وفِي نهاية رسالته قال الوزير إن النظام الجديد عندما يتم الإعلان عنه سيكون بالصوت والصورة خلال مؤتمر صحفي ضخم قائلا للجميع :" اي حاجة غير كدة متصدقوهاش".

وتحدث شوقى خلال تصريحاته عن منظومة التعليم الجديدة وخاصة فى نظام التعليم الأساسي ومشروع الطفولة المبكرة، مؤكدا على اكتماله بنسبة (80%)، مشيرًا إلى مشروع تحسين النظام الحالى وخاصة المرحلة الإعدادية وسيتم التنفيذ فى سبتمبر 2018.

وأضاف أنه تم ضخ ٧٠% من الكتب والمعلومات ببنك المعرفة، الذى أدى إلى توفير مبالغ طائلة للوزارة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق