إلقاء القبض على 4 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بزفتى بالغربية

الخميس، 18 يناير 2018 10:13 ص
إلقاء القبض على 4 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بزفتى بالغربية
آثار- أرشيفية

تمكنت مباحث قسم شرطة زفتي بمحافظة الغربية من إلقاء القبض على 4 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن آثار داخل منزل قديم بكفر عنان بندر زفتى .

كان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية إخطارا من اللواء أيمن لقيه مدير إدارة البحث الجنائي بورود بلاغ من أحد المواطنين يتهم بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل منزل قديم بكفر عنان بندر زفتى.

انتقل على الفور ضباط قسم شرطة زفتى بقيادة الرائد عبد العزيز الهتيمي، لمكان البلاغ للمعاينة وتبين وجود كلا من " السباعي. م. أ " 25 سنة حاصل على معهد أزهري، " محمد .ج .ا " 26 سنة عاطل، " احمد. ر. ع " 25 سنة عامل بمصنع طوب، " أبو العلا. ج .ع " 47 سنة عامل لحام، وذلك داخل منزل قديم مهجور مشيد من طابق واحد ملك المدعوة " سهير الجدي " ومستأجر للمدعو " احمد ع "وتلاحظ وجود حفرة عمقها 13 متر في قطر متر وتم ضبط المتهمين الأربعة والأدوات المستخدمة في الحفر وهى عبارة عن كوريك وفأس و2 ماكينة رفع مياه وخراطيم وبمواجهة المتهمين اعترفوا بالتنقيب عن الآثار، وتم التحفظ على المضبوطات وتعيين حراسة على المنزل، وتحرر المحضر رقم 694 جنح زفتي لسنة 2018 وأخطرت للنيابة العامة بالواقعة والتي أمرت بسرعة ضبط مستأجر المنزل كما تم إخطار مجلس المدينة وهيئة الآثار للتصرف بشأن تلك الواقعة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق