الإعلانات المبهجة للطعام تفتح شهية المراهقين على الوجبات غير الصحية

الجمعة، 19 يناير 2018 03:00 ص
الإعلانات المبهجة للطعام تفتح شهية المراهقين على الوجبات غير الصحية
طعام

أكدت دراسة طبية أن إفراط المراهقين فى مشاهدة الإعلانات التلفزيونية لأكثر من 3 ساعات يوميا، يجعلهم أكثر عرضة للإقدام على الوجبات السريعة الخفيفة وغير الصحية ذات السعرات الحرارية مثل رقائق البطاطس، والبسكويت والمشروبات الغازية عالية السكريات.
 
وأشارت النتائج المتوصل إليها إلى أن مشروبات الطاقة المشروبات الغازية عالية السكريات والوجبات السريعة ورقائق البطاطس كانت الأعلى استهلاكا بين المراهقين الذين يشاهدون التلفزيون لساعات طويلة.
 
فقد قام الباحثون باستطلاع 3348 شابا فى المرحلة العمرية مابين 11 – 19 عاما فى المملكة المتحدة، ولوحظ أنه عند مشاهدة المراهقين للتلفزيون بصورة منتظمة ترتفع معدلات استهلاك الوجبات السريعة بصورة كبيرة بينهم.
 
كما وجد الباحثون أن المراهقين الذين قالوا إنهم يشاهدون بإنتظام البرامج التلفزيونية مع الإعلانات كانوا أكثر عرضة بمعدل الضعفين (بواقع 139 %) لشرب المشروبات الغازية ، مقارنة مع المراهقين الذين لا يشاهدون التلفزيون و الإعلانات التجارية بمعدلات مرتفعة والتى قد تصل إلى 65% فقط .
 
وقال الدكتور جيوتسنا فوهرا، أستاذ التغذية فى كلية الطب جامعة" لندن " :" تعد النتائج المتوصل إليها دليلا قويا على ان الوجبات السريعة يمكن ان تزيد من إندفاع المراهقين نحو تتناول الطعام خاصة الوجبات السريعة ".. كما شددت النتائج على أن الحد من التسوق التلفزيونى غير المرغوب فيه يمكن ان يساعد على وقف مشكلة البدانة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة