علاء عابد: كلمة السيسي في "حكاية وطن" ظهرت نقلة مصر خلال 4 أعوام

الخميس، 18 يناير 2018 12:24 م
علاء عابد: كلمة السيسي في "حكاية وطن" ظهرت نقلة مصر خلال 4 أعوام
علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان
مصطفى النجار

قال علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى مؤتمر "حكاية وطن" كانت بمثابة كشف حساب مفصل ، أظهر النقلة التى شهدتها مصر على مدار الأربعة أعوام فى مختلف المجالات.
 
وأضاف عابد فى بيان له أن السيسي رصد بالأرقام والحقائق التطور الذى شهدته مصر فى مختلف المجالات دون إغفال مجال واحد.
 
وتابع "السيسى تولى الحكم فى وقت كان إجمالى الاحتياطى النقدى 16 مليار، وعجز حاد فى الميزان التجارى، الذى انخفض الآن بمقدار 20 مليار، بجانب انخفاض معدلات البطالة وارتفاع الاستثمارات الاجنبية".
 
وأكد عابد أن السيسى لم يهتم بشعبيته بقدراهتمامه بتأسيس وبناء مصر قوية ومستقرة، بدليل اتخاذه قرار الإجراءات الاقتصادية التي لم يجرؤ أي رئيس سابق على اتخاذها خوفا على شعبيته، إلى جانب اهتمامه بالمرأة والشباب، حيث تُمثل المرأة 15% من البرلمان، و20% من الحكومة، بالإضافة إلى اهتمامه الكبير بملف حقوق الانسان وتحسين أوضاعها فى مصر بدليل قوائم الإفراج عن الشباب المحبوسين ، والعمل على المتابعة الجادة والدورية لهذا الملف الهام فى مختلف المؤسسات ولو رأسها وزارة الداخلية .  
 
وأشار عابد إلى أن السيسى سعى أيضا للتخفيف من حدة هذه الإجراءات على المواطنين بتحسين وضع السلع التموينية، ورفع حد الإعفاء الضريبى، وغيرها من الإجراءات، بالإضافة لمشروع تكافل وكرامة ورفع مستوى المعاشات فى إطار تحسين أوضاع المواطنين وبالأخص محدودي الدخل . 
 
وأضاف عابد  أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في افتتاح مؤتمر "حكاية وطن" تدل على أنه رجل يفي بوعودة، وأن إنجازاته لا تخفي على أي عاقل، في كافة المجالات، وأنه رجل يقدر العمل الجماعي ويحمل طموحات شعب مصر العظيم.
 
وأكد عابد أنه أكد وما زال يؤكد على أن الرئيس السيسي هو الأنسب والأجدر على قيادة سفية الوطن في الوقت الحالي إلى بر الأمان، لافتا إلى أنه نجح خلال فترته الرئاسية الحالية في تنفيذ المهمة التي كلفه بها شعب مصر العظيم وهي مهمة إنقاذ الوطن والحفاظ على حاضره ومستقبلة، وأنه نجح في الحفاظ على مصر وأن يعيد لها مكانتها العالمية بين الدول، في ظل التخبطات التي عصفت بالكثير من الدول العربية منذ بداية ثورات الربيع العربي، وأنه وقف مع قواتنا المسلحة والشرطة المصرية ومعهم  شعب مصر المتاسك سدا منيعا في وجه الإرهاب. 
 
وأكد عابد على أن الرئيس السيسي ومعه شعب مصر العظيم كانوا واعين لما يحاك لمصر، ومحاولات قوى الشر والظلام بعد ثورة 25 يناير التي أتت بطموح الشعب المصري للتغير نحو الأفضل، لافتا إلى أن هذا الوعي، جنبنا مصر مظلم كبعض الدول، لافتا إلى أن الرئيس السيسي ذكر أن مصر مصر هي الهدف الرئيسي, والجائزة الكبري لمن أراد بهذه الأمة شرا، وأن الشعب العظيم كان بالمرصاد لما يدبر لبلاده. 
 
وأضاف عابد أن الرئيس السيسي نجح في خفض نسب البطالة، واهتم بالصناعة، وقام بإنشاء شبكة طرق وأنفاق هائلة، وأيضا إنشاء محطات توليد للكهرباء ومياه الشرب، والمطارات والموانئ، ونفذ العديد من المشروعات خلال الفترة الماضية بنحو غير مسبوق، في سرعة ومعدل إنجاز تلك المشروعات. 
 
وأشار عابد إلى أن ما عرضه الرئيس السيسي من ارتفاع الاحتاطي النقدي وانخفاض ميزان العجز التجاري، وانخفاض معدلات البطالة، ومعدلات التضخم، وتراجع عجز الموازنة، وارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشر، والقضاء على ظاهرة العشوائيات والمناطق غير الأمنة وتوفير المسكن الملائم للمصريين، والاهتمام بالزراعة واستصلاح مليون ونصف فدان، ومشروعات الاستزراع السمكي، والاهتمام بالشباب،  لهو أكبر دليل على نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيدا على أنه الأنسب والأجدر لقيادة مصر، واستكمال رؤية مصر 2030، ووضع مصر في مصافي الدول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق