النيابة تباشر التحقيق مع المتهم بخطف الأطفال لاستغلالهم في التسول

الخميس، 18 يناير 2018 12:41 م
النيابة تباشر التحقيق مع المتهم بخطف الأطفال لاستغلالهم في التسول
صورة أرشيفية

بدأت نيابة حلوان التحقيق مع عاطل تخصص فى استدراج الأطفال بمناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة والقليوبية إلى منطقة المعصرة، ومن ثم استخدامهم فى أعمال التسول بالشوارع.
 
وبدأت تفاصيل الواقعة مع تلقى رجال مباحث قسم شرطة المعصرة، بلاغا من كلا من "محمد ع ع" 48 سنة، تاجر، ونجلته "جنة" البالغة من العمر 8 سنوات، وقرر الأول أنه منذ أيام توجهت نجلته لشراء بعض المستلزمات بالمنطقة سكنه وعقب مرور حوالى 8 ساعات من اختفائها وحال بحثه عنها ورد إليه اتصالًا هاتفيًا من إحدى السيدات وتدعى "مها س م" 20 سنة، عاملة بمصنع ملابس، يتضمن بعثورها على ابنته بالقرب من سوبر ماركت بشارع على الكسار بالمعصرة وتوجه اليها وعثر عليها معها (ولم يحرر محضر بالواقعة).
 
وقال الأب، أنه عقب عودتها كانت تعانى من صدمة وحالة نفسية سيئة وعقب تحسن حالتها قررت بقيام شخص مجهول " أدلت بأوصافه التقريبية " باستدراجها واصطحابها من المنطقة سكنها بدعوى شراء بعض الحلوى واستقلت صحبته مترو الأنفاق وتوجه بها لمحل إقامته بالقرب من مكان العثور عليها بمنطقة المعصرة وتمكنت من مغافلته والهرب، حيث قابلتها إحدى السيدات " الشاهدة " وتواصلت معها حتى وصول أهليتها.
 
وباستدعاء العاملة بمصنع الملابس "مها س م" أيدت ما جاء بأقوال المبلغ وابنته وأضافت بأنه أثناء سيرها شاهدت الطفلة فى حالة بكاء فقامت بتهدئتها وعلمت منها بقيام شخص مجهول باستدراجها من منطقة سكنها بالوراق لمحل سكنه بالمعصرة وتمكنت من الهروب منه ومن خلال التواصل مع الطفلة تمكنت من تحديد أهليتها وحضروا لاستلامها.
 
وعلى الفور تمكن رجال مباحث القسم بإرشاد الطفلة من تحديد مكان احتجازها بغرفة كائنة بالعقار رقم 16 شارع 11 عزبة خليل، وبضبط قاطنها عثر بداخل الغرفة على ملابس أطفال وتعرفت عليه المجنى عليها، حيث أدعى أن اسمه "على م س" ولا يحمل تحقيق شخصية، ومن خلال الاستعانة بمصلحة الأدلة الجنائية والكشف عن المذكور ببصمات يده أمكن تحديد صحة اسمه وتبين أنه " فاروق ب ا" 58 سنة، عاطل، والسابق اتهامه قضيتين خطف واخلى سبيله فى الأولى عقب تنفيذ العقوبة بالسجن 3 سنوات، واخلى سبيله فى الثانية عقب تنفيذ عقوبة السجن لمدة 15 عاما.
 
وبمواجهته بالتحريات والمعلومات وأقوال المجنى عليها اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بقصد استغلالها فى أعمال التسول، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 634 لسنة 2018م إدارى القسم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق