طوارئ أمنية بالإسكندرية لتأمين الكنائس خلال عيد الغطاس

الخميس، 18 يناير 2018 01:38 م
طوارئ أمنية بالإسكندرية لتأمين الكنائس خلال عيد الغطاس
كنيسة - ارشيفية
دينا الحسيني

قامت قوات أمن الإسكندرية، بتكثيف تواجدها في محيط كافة كنائس الإسكندرية تزامناً مع عيد الغطاس، وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، بتكثيف الخدمات وقوات التأمين في محيط الكنائس.

ووجه مدير أمن الإسكندرية إدارة شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات ورفع مخالفات الباعة الجائلين، ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع الكنائس والمنشات الهامة والسياحية خشية استخدامها في أية أعمال عنف .

كما كلف إدارة البحث الجنائي بتوسيع دائرة الاشتباه في محيط دور العبادة المسيحية، والمنشات الهامة والسياحية بفحص جميع المترددين عليها، والتنسيق الأمني بين حارسي العقارات وإدارات الفنادق، ووضع خدمات سرية في محيط دور العبادة المسيحية والمنشات الهامة والسياحية، وتأمين أسطح العقارات المطلة على تلك البنايات، وذلك بالإضافة للخدمات النظامية والسرية الثابتة أمام الكنائس والمنشآت الهامة.

 كما وجه "النمر" تعليماته إلى إدارة الحماية المدنية، بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية، والمنشآت الهامة والسياحية، للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات، بالإضافة إلى التنسيق مع جميع الكنائس لضرورة تواجد فرد تابع للكنيسة يتواجد بصفه مستمرة بجوار بوابة كشف المعادن وأيضا وضع كاميرات مراقبة وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بالمديرية.

 كما تم عمل تمركزات أمنية ثابتة وأقوال أمنية متحركة بدائرة كل قسم، مكونة من مجموعات من الأمن المركزي ورجال المباحث الجنائية، للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث أي شيء يهدد الأمن والتشديد على الأكمنة الحدودية، وإدارة تأمين الطرق بالانتشار المكثف للقوات على جميع الطرق السريعة والصحراوية، والفحص الجيد لجميع حالات الاشتباه في الأكمنة الحدودية.

كما وجه بانتشار مجاميع من القوات الخاصة التابعة لإدارة قوات الأمن يشترك معها مجاميع من القوات الخاصة التابعة للأمن المركزي مجهزه بأحدث المعدات والتسليح الكافي للدخل السريع والمرور بصفه مستمرة على جميع الكنائس على مستوى المحافظة والتعامل أيضا حال حدوث أي تهديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة