محافظ المنوفية ينهار خلال التحقيقات.. ومصادر: لا يزال في محبسه بالرقابة الإدارية

الخميس، 18 يناير 2018 02:03 م
محافظ المنوفية ينهار خلال التحقيقات.. ومصادر: لا يزال في محبسه بالرقابة الإدارية
محافظ المنوفية بعد القبض عليه
محمد إبراهيم

كشفت مصادر مطلعة، أن محافظ المنوفية المتهم هشام عبد الباسط انهار خلال تواجده فى محبسه، وأثناء التحقيق معه فى التهم المنسوبة إليه، مؤكدة أن عبد الباسط، متهم بتلقى رشاوى من رجلي أعمال تصل لأكثر من 15 مليون جنيه يتلقاها على دفعات مقسمة.

وأشارت المصادر، أن المحافظ لا يزال فى محبسه بالرقابة الإدارية تحت حراسة مشددة، وقام بزيارته بعض من أفراد أسرته، لافتة أن التهم الرئيسة التى تتعلق بالمحافظ وجود ثروات وممتلكات سائلة ومنقولة لا تتناسب مع الدخل المالى للمحافظ المتهم وتلقى رشاوى على مدار ثلاثة سنوات من توليه المنصب.

وفى نفس السياق جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمود حمدى حبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية وأحمد سعيد أحمد مبارك، مهندس ميكانيكى، وعاصم أحمد فتحى رجل أعمال 15 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامهم بقضية رشوة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابة، باشرت تحقيقاتها مع المتهمين، وتم تشكيل فريق تحقيق من أعضاء النيابة برئاسة المستشار محمد وجيه المحامى العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق مع المتهمين الثلاثة.

وأسندت النيابة إلى المحافظ المتهم الاتهام بارتكاب جريمة طلب وتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال الوظيفة العمومية التى يشغلها، كما أسندت النيابة إلى رجلى الأعمال المتهمين تهمة تقديم رشوة لموظف عمومى لأداء عمل من أعمال وظيفته.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على محافظ المنوفية ورجلى الأعمال المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم فى وقائع رشوة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق