رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: واجبنا كعرب ومسلمين أن نعزز صمود القدس (صور)

الخميس، 18 يناير 2018 02:08 م
رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: واجبنا كعرب ومسلمين أن نعزز صمود القدس (صور)
مؤتمر الآزهر
منال القاضي

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: أود أن أعبر عن عميق شكري وشكر جميع المصريين الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذي صاغ من هذا المؤتمر لنصرة القدس قلادة شرف لمصر بأزهرها الشريف الذي يصدع بقول الحق في وجه الطغاة المستبدين.

وأضاف مكرم، إن واجبنا كعرب ومسلمين أن نعزز صمود القدس وأن نساعد أهلها المقدسيين لإبقائهم في مكانهم، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني قادر على أن يخلق أنماطاً وصوراً جديدةً من المقاومة الشعبية، وقد فعلها بالفعل؛ فقد قدر على خلق العصيان المدني في وجه المحتل.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: كنا نحسب أن الولايات المتحدة شريكا في الحرب على الإرهاب، ووسيطاً نزيها يمكن أن يصنع السلام في المنطقة ثم ظهر أن ذلك كان مجرد أضغاث أحلام، مشيراً إلى أن هذه الصورة السودا التي رسمتها الإدارة الأمريكية لن يغير ثقتنا الكاملة في أن الضمير الإنساني سينتصر للقضية الفلسطينية.

وأكد مكرم، على أن المهمة الآن ألا نفزع كما فزع جيل النكبة خوفاً من عصابات اليهود؛ بل نثبت في أرضنا ونتشبث بها فإما النصر وإما الشهادة، مذكرا بما قاله الإمام الأكبر من أن كل احتلال إلى زوال وكل قوة غاشمة لا بد لها من نهاية.

وانطلقت فعاليات "مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس" أمس في مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وحشد كبير من كبار الشخصيات السياسية والدينية ورجال الفكر والثقافة، يمثلون 68 دولة، إضافة إلى حضور إعلامي تجاوز ال800 صحفي وإعلامي.

مؤتمر الازهر (1)
 
مؤتمر الازهر (2)
 
مؤتمر الازهر (3)
 
مؤتمر الازهر (4)
 
مؤتمر الازهر (5)
 
مؤتمر الازهر (6)
 
مؤتمر الازهر (7)
 
مؤتمر الازهر (8)
 
مؤتمر الازهر (9)
 
مؤتمر الازهر (10)
 
مؤتمر الازهر (11)
 
مؤتمر الازهر (12)
 
مؤتمر الازهر (13)
 
مؤتمر الازهر (14)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة