رئيس البورصة يبحث مع الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية تطوير المشروعات الصغيرة

الخميس، 18 يناير 2018 02:36 م
رئيس البورصة يبحث مع الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية تطوير المشروعات الصغيرة
رئيس البورصة مع الرئيس التنفيذي لبنك الاسكندرية
هدى خليفة

اجتمع محمد فريد رئيس البورصة المصرية مع دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الأسكندرية، بحضور تامر سيف الدين رئيس قطاع ائتمان المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك، لبحث سبل تعزيز التعاون في تطوير وتأهيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وقال رئيس البورصة، إن إدارته  تستهدف الترويج لمزايا القيد في البورصة بالنسبة  للشركات الصغيرة والمتوسطة التي  تتسم بالطموح والرغبة في التوسع و النمو،  لما يمثله قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من أهمية كبيرة في تحقيق نمو اقتصادي قوي غني بالوظائف.
 
وتابع فريد في بيان صحفي اليوم، أن البورصة مستعدة لتقديم باقة متنوعة من الخدمات الاستشارية لكافة الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في القيد في البورصة، مشيرا إلى أن قيد الشركات الصغيرة في البورصة يمكنها من تنويع مصادر تمويلها بتكلفة تنافسية ويخلق لها مكانة بارزة في مجتمع الأعمال والاستثمار وتسويق لعلامتها التجارية.
 
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك الأسكندرية، دانتي كامبيوني، إنه يتطلع لبناء شراكة مع البورصة المصرية لتطوير وتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة المتعاملة مع البنك للاستفادة من مزايا التمويل في البورصة المصرية، بما يمكن تلك الشركات من توسيع قاعدة اعمالها.
 
وذكر كامبيوني، أن سوق الأوراق المالية يعد منصة تمويل ذات كفاءة تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من تطوير أعمالها بتكلفة تمويل تنافسية مقارنة بباقي منصات التمويل المختلفة .
 
وقال تامر سيف الدين رئيس قطاع ائتمان الشركات الصغيرة، إن الفترة المقبلة ستشهد تنسيق وتعاون مع إدارة البورصة المصرية ، لدعم وتطوير الشركات المتوسطة والصغيرة الراغبة في تنويع مصادر تمويلها  لتوسيع قاعدة اعمالها.
 
وفي الختام اتفق الطرفان ، على استمرار المباحثات الثنائية لتعظيم سبل التعاون بما يسمح بتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة استنادا إلى قاعدة عملاء بنك الإسكندرية من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة