الميركاتو الشتوي.. الأندية المصرية بين الصراع والمحبة

السبت، 20 يناير 2018 07:00 ص
الميركاتو الشتوي.. الأندية المصرية بين الصراع والمحبة
الدوري المصري- أرشيفية
أسماء عمر

اشتعل الميركاتو الشتوي مع القرب من نهايته بين قطبي الكرة المصرية، اللذان يتنافسان على دعم الصفوف استعداداً لاستكمال الموسم الحافل بالمشاركات المحلية والأفريقية.

وبينما تمكن الزمالك من حسم صفقتين بشكل رسمي ويتبقى له صفقة واحدة، لم ينهي المارد الحمر أى من صفقات الشتاء.

الزمالك تمكن من حسم صفقتى نانا بوكو و عماد فتحي لاعبا المقاصة في إطار صفقة تبادلية بين الفريقين، حيث انتقلا ثلاثي الزمالك أحمد مجدي ومحمد رمضان وصلاح عاشور، مقابل ثنائي الفريق الفيومي.

 

نانا بوكو
 

لينضم الثنائي الجديد إلى الزمالك وينجح عماد فتحي في غحراز هدفه الأول في المشاركة الأولى مع القلعة البيضاء أمام فريق الداخلية ويساهم في فوز الزمالك بهدفين مقبل هدف ويثبت جدارته في الانضمام على القلعة البيضاء.

 

عماد فتحى
 
ويترقب نادي الزمالك حسم الصفقة المتبقية للفريق خلال الأيام القادمة، ويبدو أن المكان المتبقي سيكون محيراً لإيهاب جلال مدرب الزمالك، فعلى الرغم من حاجة الزمالك لظهير أيمن بعد فشل صفقة النقاز الذي تراجع عن الانضمام للقلعة البيضاء، يترقب لاعب الزمالك علي جبر الانتقال إلى وست بروميتش الانجليزي خلال الأيام المقبلة، مع تردد أنباء عن عرض جاد من جانب الفريق الانجليزي ، بما يعني أن الفريق البيض سيكون بحاجة لضم مدافع جديد .

وعلى جانب أنهى النادي الأهلي صفقة واحدة تحت السن، حيث حصل الأهلي على توقيع محمد فخري صانع ألعاب غزل المحلة في دوري الدرجة الثانية، ولم يحسم الأهلي أى من صفقات الشتاء حتى الآن.

 

محمد فخرى
 
ويحتاج النادي الأهلي بشكل كبير إلى التعاقد مع مدافع مخضرم، حيث يعاني الفريق من قلة مدافعيه نتيجة للإصابات التي عصفت بخط ظهر القلعة الحمراء، حيث يغيب رامي ربيعة 4 أشهر بسبب الضامة، فيما تم استبعاد محمد نجيب من القائمة الأفريقية.

وحاول المارد الأحمر التفاوض مع نادي سموحة للتعاقد مع عبد الله بكري مدافع سموحة أو ياسر ابراهيم، لكن دون جدوى حيث رفع الفريق السكندري أسعار لاعبيه علي القلعة الحمراء، مما أدى إلى صرف نظر عن الصفقة .

عبد الله بكرى
 

 

كما يسعى النادي الأهلي للتعاقد مع مهاجم جديد ليكون بديلاً لوليد أزارو مهاجم القلعة الحمراء، حيث سيشارك الأهلي في أكثر من بطولة ويحتاج لعدد مناسب من اللاعبين.

 

صلاح محسن
 

وفي هذا الصدد يفاوض النادي الأهلي صلاح محسن مهاجم فريق إنبي، الذي لا يمانع الانتقال الى القلعة الحمراء، غير أن إنبي يراوغ الأهلي في سعر اللاعب.

ويسعى المارد الحمر إلى التعاقد مع حارس مرمى جديد مع اقتراب رحيل أحمد عادل عبد المنعم إلى مصر المقاصة، بسبب بحثه عن فرصة حقيقية للمشاركة، ويفاوض النادي الأهلي علي لطفي حارس مرمى إنبي في صفقة باتت على وشك الانتهاء.

 

على لطفى
 

وعلى جانب آخر دخل أحمد سامي مدافع مصر المقاصة في حسابات النادي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك، ليشعل مدافع الفريق الفيومي الميركاتو الشتوي، فمع حاجة الأهلي المُلحة لمدافع جديد، واقتراب رحيل علي جبر عن الزمالك، أصبح مدافع الفريق الفيومي محور صراع القطبين في الميركاتو الشتوي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق