السمنة المفرطة تحد من طول أعمار أصحابها

الجمعة، 19 يناير 2018 01:30 م
السمنة المفرطة تحد من طول أعمار أصحابها
بدانه

قال باحثون من خبراء الصحة الأمريكيين أن البدانة المفرطة المنتشرة بين الكثيرين فى تحد من طول العمر الإفتراضى بين الأمريكيين البدناء .
 
ووفقا للباحثين فى كلية الطب جامعة"بنسلفانيا" الأمريكية ، فقد أدى ارتفاع الوزن إلى زيادة حالات الوفيات إلى ما يقرب من 200،000 حالة وفاة زائدة فى عام 2011 ، فى الوقت الذى خفضت فيه الكيلوجرامات الزائدة طول متوسط العمر المتوقع بنحو عام واحد فى سن الأربعين.
 
وشدد الدكتور" صمويل بريستون ، أستاذ علم الإجتماع فى جامعة "بنسلفانيا" الأمريكية ، على أن ارتفاع مستويات مؤشر كتلة الجسم قد منع من التمتع بالفوائد الكاملة للعوامل التى تعمل على تحسين معدل الوفيات.
 
ويعد مؤشر كتلة الجسم تقديرا تقريبيا لنسبة الدهون فى الجسم على أساس قياسات الطول والوزن.
 
وكشف الباحثون عن إنخفاض الوفيات الناجمة عن أمراض القلب باستمرار منذ مايقرب من 40 عاما، إلا أن هذه المعدلات قد تباطأت أو توقفت تماما بفعل تضاعف معدلات البدانة والبدانة المفرطة بين الأمريكيين.
 
وشهدت معدلات البدانة المفرطة ارتفاعا بنسبة 15 % فى الولايات المتحدة بين عامي 1976 – 1980 .. وبحلول 2014 ، سجلت زيادة بنسبة 38% بين الأمريكيين ليصنفوا على كونهم من مفرطى البدانة.
 
وأكد الدكتور ميتشل روزين، رئيس قسم جراحة السمنة في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك، إن البدانة مرتبطة بالوفيات بعدة طرق.. مضيفا ، أن "السمنة هي السبب الأكبر في داء السكر النمط الثانى ، وتشجع جميع عوامل الخطر التي تسبب أمراض القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.. كما تعزز حالات انقطاع النفس أثناء النوم، والسبب الرئيسي للوفاة المفاجئة وحوادث السيارات، كما أنها تؤثر على كل عضو في الجسم، كما أنها مرتبطة بعدد من أنواع السرطان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة