نادال يصعد إلى الدور الرابع ببطولة أستراليا المفتوحة

الجمعة، 19 يناير 2018 01:36 م
نادال يصعد إلى الدور الرابع ببطولة أستراليا المفتوحة
نادال
أحمد مسعود

 

واصل الإسباني رافايل نادال المصنف اول بدايته القوية وبلغ الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بفوزه السهل على البوسني دامير دجومهور الثامن والعشرين 6-1 و6-3 و6-1 الجمعة في ملبورن.

 

واحتاج نادال إلى ساعة و50 دقيقة فقط لحسم المواجهة، فيما خسر 21 شوطا فقط في مبارياته الثلاث حتى الان.

 

ويلتقي نادال، وصيف بطل العام الماضي بخسارته امام غريمه السويسري روجيه فيدرر وحامل اللقب في 2009 على حساب فيدرر ايضا، في الدور المقبل مع الارجنتيني دييغو شفارتسمان الرابع والعشرين والفائز على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-7 (1-7) و6-2 و6-3 و6-3.

 

وقال نادال الذي رفع رصيده الى 54 فوزا و11 خسارة في استراليا "كنت مركزا جدا وانا سعيد للحصول على فرصة أخرى الأحد".

 

وكان نادال الذي يحتاج لبلوغ ربع النهائي ليبقى على رأس صدارة التصنيف العالمي، قاسيا على البوسني فكسر إرساله سبع مرات في المباراة.

وكان نادال (31 عاما) تعرض لإصابة في الركبة أبعدته عن بطولة الماسترز الختامية للموسم الماضي في نوفمبر، بعدما كان ضمن إنهاء العام في صدارة تصنيف المحترفين للمرة الأولى منذ 2014.

 

ومنذ غيابه، لم يشارك "الماتادور" سوى في دورة كويونغ الاستعراضية الاسترالية الأسبوع الماضي، وغاب عن دورة بريزبين التي تعد بمثابة تحضير لبطولة استراليا.

 

ويشارك نادال في ملبورن للمرة الأولى في مسيرته من دون خوض أي دورة رسمية قبلها، علما انه يسعى الى لقبه الـ 17 في البطولات الكبرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة