في كيب تاون غيض الماء.. أول مدينة تنفد منها المياه في العالم

الجمعة، 19 يناير 2018 06:20 م
في كيب تاون غيض الماء.. أول مدينة تنفد منها المياه في العالم
رئيس جنوب إفريقيا

3 سنوات هي أشبه بالعجاف لمدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، فلم يعد يتبقى لها من المياه سوى لأقل من 90 يوما فقط، ما يجعلها أول مدينة كبرى فى العالم سينفذ منها الماء.
 
مجلة تايم الأمريكية، قالت إنه ما لم يقم السكان بخفض الاستخدام اليومي للمياه بشكل جذري، فإن أربعة ملايين شخص ستنفذ منهم المياه بالتحديد فى يوم 22 أبريل المقبل، حسب تحذيرات عمدة المدينة باترشيا دي ليل.
 
وتابعت المجلة أن هذه الحسابات حقيقية وتتم كل أسبوع على أساس الاستهلاك اليوم واحتاطى المياه، وفي الثامن من يناير عدلت عمدة كيب تاون التاريخ من 29 أبريل إلى 22 أبريل، بناء على الارتفاع فى الاستخدام اليومى فى أنحاء المدينة، وتوضح المجلة أن المدينة لن تصبح جافة بالمعنى الحرفى فى أغلب الحالات، فالخزانات لا يمكن أن تجف حتى آخر نقطة، وتظل 10% على الأقل من مياه السد غير قابلة للاستخدام.
 
وقررت سلطات المدينة أنه بمجرد أن تصل السدود إلى كفاءة 13.5%، فإن إمدادات المياه المتعددة سيتم إغلاقها جميعًا فيما عدا الخدمات الأساسية مثل المستشفيات.
 
وحددت المدينة لكل شخص استخدام 87 لتر من المياه المنزلية، وهو ما يعنى الاستحمام فى أقل من دقيقتين وعدم رى الحديقة أو غسل السيارة والامتناع عن غسل المرحاض إلا لو لزم الأمر، وإعادة تدوير المياه عندما يكون هذا ممكنا والحد بشدة من غسالة الملابس وغسالة الأطباق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق