حكاية وطن... القوة الناعمة في وجه الإرهاب

السبت، 20 يناير 2018 04:00 ص
حكاية وطن... القوة الناعمة في وجه الإرهاب
حكاية وطن
سلمى إسماعيل

اتخذت الدولة المصرية طريقًا مُغايرًا لسياستها في التعامل مع الإرهاب، وكافة المطاردات الدولية التى تُريد النيل من استقرارها، واتبعت نهج القوة الناعمة في مواجهة الفكر الإرهابي المتطرف، ودعم موقفها تجاه القضايا الدولية، واتضح ذلك من خلال مؤتمر "حكاية وطن"، الذي أقيم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى تجسد الأفكار والمبادئ التى تقام عليها الدولة.

السينما

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر "حكاية وطن" دعمه لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي يقام بحضور  45 دولة إفريقية، وجميع وكالات أنباء العالم، ونجوم عالمين، وينطلق المهرجان يوم 16 مارس القادم ويستمر حتى 23 من نفس الشهر.

 

جاء ذلك ردًا على طلب المنتج مدحت العدل من الرئيس السيسي، توجيه السينما لمكافحة الإرهاب والأفكار المتطرفة، وكذلك مكافحة انتشار المخدرات في محافظات مصر وفقًا لأسلوب خطاب حديث يتقبله عقول الشباب.

 

التليفزيون

وأعلنت الدولة المصرية أيضًا اهتمامها بالتلفيزيون المصري لما له من أهمية في نشر الثقافة، وذلك خلال إجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي "لماذا لا يتم عمل لقاءات للوزراء والحوارات بالتليفزيون المصري؟، قائلًا": إن الدولة تبذل جهدًا خاصًا لإعادة ماسبيرو إلى مكانته الطبيعية، مشيرًا إلى أن الأمر لا يعد تميز بين قنوات التلفزيون وبعضها، إلا أن هذا هو موقع ماسبيرو الطبيعي".

وأضاف الرئيس السيسي، أن الاعتماد على المقدسات القديمة تحتاج جهدا كبير، وربما يتخطى الـ50 عامًا، وأتمنى أن نستطيع تحقيق ذلك قريبا.

 

الإعلام
ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى ما يقال في الإعلام المصري، من تجاوزات تخالف مبادئ وأخلاقيات الدولة، قائلًا: "إنه يتألم من أي لفظ ليس له داعي- على حد وصفه - حتى وإن كان ضد من يخالفنا في الفكر".

وأضاف السيسي، خلال ختام جلسة محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وبناء المؤسسات لمؤتمر "حكاية وطن"، أن الأعلام يجب أن يرتقي بثقافة المواطن البسيط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق