أيمن عبد المنعم.. محافظ فشل في تطوير البنية التحتية لسوهاج

السبت، 20 يناير 2018 11:40 ص
أيمن عبد المنعم.. محافظ  فشل في تطوير البنية التحتية لسوهاج
الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج
الإسكندرية - محمد صابر

محافظة سوهاج من أكبر محافظات الصعيد، ولكنها منذ فترة تسير ببطء نحو اتخاذ قراراتها لحل أهم المشكلات خاصة التي تمس الحياة اليومية للمواطنين والتي تجعلهم يعانون من انتشار الأمراض والأوبئة وعدم قدرة أبنائهم على التحصيل الدراسي الجيد.


تقدم النائب أحمد نشأت منصور، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" في محافظة سوهاج، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار، وذلك لعدم تنفيذ المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم لمشروعات البنية التحتية الخاصة بالمياه، والصرف الصحي بالمحافظة .


وأوضح نشأت، في طلب الإحاطة، إن هذه المشروعات يتم تمويلها من قرض البنك الدولي الذي وافق عليه البرلمان منذ عام، مشيرا إلى أن الجزء الأول من مبلغ القرض لم يصرف حتى الآن؛ ما حدا بالبنك الدولي إلى سحب القرض الذي قيمته 500 مليون دولار لمحافظتي "سوهاج، وقنا".

وأشار نائب "المصريين الأحرار"، إلى أن سحب القرض يهدر فرص تحقيق التنمية بمحافظات الصعيد، مطالبا بإحالة طلب الإحاطة للجنة المختصة للمناقشة

كما يقف الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج مكتوف الأيدي أمام الكثير من المشكلات، أهمها تلوث مياه النيل بسوهاج بمخلفات البناء والصرف الصحي وذلك بمنطقة العسيرات التابعة للمحافظة ليتحول النيل لكوم من القمامة .

كما يتم تفريغ سيارات الصرف الصحي بمياه النيل ما أدى لنفوق الأسماك وانتشار الروائح الكريهة والأمراض كالفشل الكلوي والكبدي ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل تعانى أيضا ترعة أخميم الغربية والتي تمر بـ 5 نجوع من انتشار القمامة والحيوانات النافقة ورغم محاولات الأهالي تغطيتها أكثر من مرة والاستغاثة بالمسئولين ألا أنها جميعها فشلت ،وأيضا توقفت العديد من المصانع والمشروعات في المناطق الصناعية بحي الكوثر وغرب جرجا والمنطقة الصناعية بطهطا. 

وعند تعيين الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، قام برفع مذكرة لوزير الصحة بفتح مصنع الأدوية بسوهاج التابع لوزارة الصحة والمغلق منذ 8 سنوات، والذي تسبب في إهدار 16 مليون جنيه نتيجة تلف أجهزة الإنتاج الموجودة بالمصنع ووعد أكثر من وزير الصحة خلال زيارته لمحافظة سوهاج بفتح المصنع لكن دون تحقق للوعود.

ومن المصانع المغلقة أيضا بسوهاج والتي وعد المحافظ بتشغيلها مصنع تدوير القمامة والسماد العضوي بالجبل الغربي بسوهاج وهو أنشئ عام 1998 وكان يخدم المحافظة في تدوير القمامة إلا أنه أغلق في شهر سبتمبر 2010 نتيجة أعطال ميكانيكية وكهربائية في المعدات.

وقد أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أنه يوجد 3 مناطق صناعية تشمل 634 مصنعا منها بعض المصانع متوقفة بسبب المشكلات المالية وخلافات الشركاء وبعض منها تراكم الديوان وهو ما يقف حجر عثرة أمام إتاحة فرص عمل لأبناء المحافظة وتطويرها.
 


 


 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة