قررت انا رئيس الجمهورية

السبت، 20 يناير 2018 12:20 م
قررت انا رئيس الجمهورية
جمال رشدي يكتب:

لقد قررت أنا رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي بأنه بعد تثبيت اركان مؤسسات الدولة والمضي قدماَ خطوات كبيرة في جميع ملفات الدولة الاقتصادية والأمنية والزراعية والسياسية ، ولاستكمال الطريق نحو التنمية الشاملة المستدامة التي تستحقها مصر كدولة رائدة ضاربة في عمق التاريخ .

اولاَ :- تشكيل لجنة من خبراء التعليم والثقافة برئاسة احد خبراء علم المصريات ومعه اعضاء من خبراء التعليم والثقافة. واتخاذ. التالي .

1 – جعل اللغة الهيروغليفية هي اللغة الأساسية الإجبارية بجميع المدارس الحكومية والخاصة واللغات والدولية .

2- جعل الزي المدرسي لجميع المراحل الدراسية مستوحى من الملابس والثقافة الفرعونية

3 – تدريس التاريخ الفرعوني فقط في جميع  المدارس المصرية بكل تفاصيله واسره وملوكه واقتصار تدريس تاريخ الحقب الأخرى بعد انتهاء فترة التعليم الاساسي وتشبع الطلاب بتاريخهم الحقيقي.

4 – اصدار مادة علمية باسم فضائل مصرية تتضمن التعاليم والاخلاق والقيم التي تساع كافة الأطياف البشرية ويتم تطعيمها بأقوال حماء قدماء المصريين وما احتوته بردياتهم من فضائل وحث علي الرحمة بالنبات والشجر والحيوان واعلاء لقيمة المرأة.

5- عمل منظومة رحلات طول العام الدراسي تمكن الطلاب من زيارة جميع اثار وطنهم في جميع محافظات مصر 

6 – اصدار قانون يحصن المعلم ويعطيه الصلاحيات الكاملة تربويا وعلميا وذلك بعد اعداده وتأهيله بما يناسب هويته المصرية 

ثانيا : - يتم اصدار تشريع بقانون من مجلس الشعب يضع الحالات الاتية تحت طائلة المحاكم العسكرية .

1 – ( الطائفية ) كل من يمارس العنصرية والطائفية والارهاب قولا وفعلا يتم وضعه تحت طائلة المحاكم العسكرية .

2 – ( الفساد ) يتم تحديد مسميات وانوان الفساد ووضع من يمارسه تحت طائلة المحاكمات العسكرية.

3 –  ( النيل ) كل من يلوث او يعتدي علي مجري وجوانب النيل يتم وضعه تحت طائلة المحاكمات العسكرية .

 ثالثا :-  تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية تقوم بتطهير وزارة الداخلية من كل المتطرفين او المنتمين للجماعات الارهابية او المتعاطفين معهم وذلك في غضون 40 يوما فقط.

رابعا :- تشكيل شركة استشارات ادارية مكونة من خبراء الادارة والتخطيط ( لا تخضع لقانون الاجور المصري ) تقوم بإدارة وزارة التنمية المحلية لمدة 4 اعوام واعادة هيكلتها ووضع اليه لاختيار المسئولين بها مع صياغة استراتيجية عمل طويلة المدي تقوم عليها بالتنسيق مع باقي مؤسسات الدولة

خامساَ : - تعيين رئيس وزراء متخصص يقوم بإقامة حكومة تكنولوجية يكون مهامها اقامة مؤسسات الدولة علي الثقافة والعلاقات التكنولوجية بينها وبين الشعب وذلك في غضون عام يتم ذلك.

سادساَ: - طلب من مجلس الشعب اعادة دراسة الدستور المصري وتحديد المواد التي تكبل صلاحيات الرئيس وايضا التي تفقد مصر هويتها وتؤسس لدولة دينية طائفية وتعديلها او تغييرها او حذفها 

سابعاَ :- اصدار تشريع صارم بأبعاد المؤسسات الدينية عن نظام الحكم في مصر وتجريم تدخلهما في الشئون العامة للمجتمع واقتصار دورهما علي الجانب الروحي فقط .

ثامناَ : - كل ما سبق هو خيال كاتب يتمني وينتظر ان يكون كل ما سبق ذكره هو ضمن استراتيجية عمل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في فترة حكمه الثانية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق