النواب يحذر المنظمات الأهلية من تصدير صورة سلبية للخارج عن انتخابات الرئاسة

السبت، 20 يناير 2018 01:22 م
النواب يحذر المنظمات الأهلية من تصدير صورة سلبية للخارج عن انتخابات الرئاسة
مجلس النواب- أرشيفية
مصطفى النجار

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه طبقا للدستور والقانون فانه من حق البرلمان ومن خلال لجنة حقوق الإنسان، أن يراقب تنفيذ قانون الجمعيات الأهلية رقم 70 لسنة 2017 على جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وقال "عابد"، فى بيان له أصدره اليوم، إنه اتفق مع جميع أعضاء اللجنة في صفوف الأغلبية والمعارضة والمستقلين فتح هذا الملف أمام اللجنة، وتشكيل لجان فرعية لمراقبة ومتابعة أداء هذه المؤسسات، مؤكدا انه من حق لجنة حقوق الإنسان التدخل وبالقانون لتصبح أي انحرافات داخل الجمعيات الأهلية.

وكشف النائب علاء عابد، أن اللجان الفرعية التي تقرر تشكيلها داخل لجنة حقوق الإنسان سوف تتابع أداء الجمعيات الأهلية التي لها علاقة بمتابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي ستتم خلال الشهور القليلة القادمة، معربا عن ثقته الكاملة في أنها ستكون انتخابات حرة ونزيهة، وسوف ترسل بصورة مشرفة عن الأوضاع السياسية داخل مصر.

 وحذر " عابد " بعض الجمعيات المشبوهة والممولة من الخارج تصدير صورة سلبية عن مصر إلى الخارج، مؤكدا أن لديه مستندات تؤكد تورط مثل هذه المنظمات عن تصدير صورة سلبية عن مصر، مقابل ماتحصل عليه من تمويلات أجنبية مشبوهة.

وقال، إن لجنة حقوق الإنسان سوف تُمارس حقها في الرقابة حتى لاتتكرر الصور السلبية التي صدرتها بعض المنظمات المشبوهة للخارج عن مصر، مؤكدا أن اللجنة في نفس الوقت ستكون حريصة على ضرورة التزام الدولة بما جاء من نصوص في الدستور والقانون في كل مراحل إجراء الانتخابات الرئاسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق