"ثورة أمهات مصر": نرفض تهميش وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور

السبت، 20 يناير 2018 01:28 م
"ثورة أمهات مصر": نرفض تهميش وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

أصدرت حملة "ثورة أمهات مصر"، اليوم السبت، بيانا صحفيا، ردا على ما أثير من تصريحات وزارة التربية والتعليم في الآونة الأخيرة حول مشاكل واقتراحات أولياء الأمور فيما يخص عودة الميتدتيرم المنتهي، حذف حشو المناهج وتنقيحها، حذف الوحدة الأخيرة من المناهج بالإضافة إلى إيجاد حل عادل لدرجات أعمال السنة بعد خروجها من التقييم، وتأهيل واضعي الامتحانات.

قالت حملة ثورة أمهات مصر، إنها ترفض تصريحات وزارة التربية والتعليم بشأن هذه الأمر، كما نؤكد أن رفضنا ليس لمجرد الرفض إنما الرفض لتصريحات تثير غضب الرأي العام ولا تحمل حلولا بديلة لمشاكل أبنائنا وحقهم في التعليم ومتعتهم بالحياة ".

وأكدت حملة ثورة أمهات مصر، على رفض ما أسمته بـ"سياسة التجاهل التي تمارسها الوزارة على مر العامين السابقين في تبنى الوزارة لنظرية الرفض لمجرد الرفض دون البحث عن حلول بديلة تهدأ وتخف من حدة الرأي العام الغاضب من سياسة الوزارة تجاه أبنائنا".

ورفضت الحملة – حسب بيانها - سياسة الوزارة في استبعاد السنوات الحالية من الإصلاح والتطوير وأن ينصب فكر الوزارة في تطوير مراحل بعينها دون النظر لمصير أجيال أخرى.

وأكدت الحملة أنه لا بديل ولا تنازل عن تعليم محترم قادر على خلق أجيال تحيا من أجل الوطن وأختتم البيان بـ:"ونعلن عن تمسكنا وحقنا وحق أبنائنا بالمشاركة كمجتمع يسعى للتطوير في جميع خطط التطوير دون تهميش آرائنا أو تجهيل فكر المجتمع".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق