صمت دهرا ونطق كفرا.. نجل أردوغان يصف الشباب التركي بـ"جيل أردوغان"

السبت، 20 يناير 2018 02:09 م
صمت دهرا ونطق كفرا.. نجل أردوغان يصف الشباب التركي بـ"جيل أردوغان"
أردوغان
عنتر عبداللطيف

"صمت دهرا ونطق كفرا ".. هذا ما ينطبق على "بلال" نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،والذى قال أن "تركيا في الماضي لم تكن تنتقد حلفاءها خوفا منهم غير أنها اليوم تطورت بشكل هائل في ظل حكم والده من شتى النواحي لينتقد أخطاء الدول الأخرى خلافا لما كان عليه من قبل".

" بلال" وصف طلاب مدارس أئمة الخطباء بـ "جيل أردوغان" لافتا إلى أن الشباب يمثلون المستقبل زاعما أن اللحظات التي تجمعه بالشباب هى الأكثر حماسية -وفق صحيفة زمان التركية- على الرغم أن تركيا تدرس في المناهج التعليمة أن مؤسس الدولة التركية كمال أتاتورك هو أبو الأتراك.
 
جاء ذلك خلال كلمة بلال أردوغان في مؤتمر رؤساء المجالس الطلابية التركي الذي أقيم في مدينة كوجالي غرب تركيا بمشاركة مسؤولين وعدد من طلاب ورؤساء مدارس الأئمة والخطباء الوافدين من 81 مدينة تركية.
 
وحضر الحفل كل من وزير التعليم عصمت يلماز ووالي كوجالي حسين اكسوي ورئيس بلدية كوجالي إبراهيم كارا عصمان أوغلو ورئيس هيئة وصاه وقف نشر العلم بلال أردوغان.
 
وأكد نجل أردوغان أن "تركيا والعالم يمران بنقطة تحول مهمة مشيرا إلى كون الشباب هو الجيل الذي سيتحكم بمستقبل تركيا والعالم". وفق قوله

وتابع بلال حديثه "عندما كنت طالبا في مدارس أئمة والخطباء وأنا في مثل عمركم كنت أنظر إلى المستقبل في ظل الحكومات الإئتلافية غير المستقرة اقتصاديا بحيث يسوء اقتصاد البلاد حال تسوء صحة رئيس الوزراء" حسب قوله. 

وقال "إن والدي أردوغان تولى رئاسة الوزراء في تركيا بعد حبسه، وأنا على ثقة بأن اساتذتكم يحدثونكم عن صعوبات الماضي وينتظركم مستقبل عصيب ولكن مشرق".

يذكر أن بلال أردوغان يبلغ 35 عاما وهو متهم بعدة قضايا فساد منها المساهمة في تسويق النفط من تنظيم داعش وقضايا فساد أخرى في تركيا وإيطاليا كما ورد اسمه في لائحة المطلوب استدعاؤهم للتحقيق معهم بصفته مشتبه به بتهم تلاعب وتزوير وفساد في 28 مناقصة تصل قيمتها إلى 100 مليار دولار فضلا عن اتهامات بشراء النفط من داعش.

عقب تفجر هذه الفضائح بحق نجل أردوغان فإنه استقر بعيدا عن دائرة الضؤ في مدينة بولونيا الإيطالية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق