مميش: 2018 يعكس اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة

السبت، 20 يناير 2018 02:22 م
مميش: 2018 يعكس اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة
رئيس هيئة قناة السويس الفريق مُهاب مميش

قال رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، " الفريق مُهاب مميش، إن اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة والمبادرة الكريمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باعتبار عام 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة، رسالة واضحة نحو ضرورة تكاتف جهود مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني للعمل سوياً من أجل تقديم الدعم اللازم لتسهيل إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع .

وكانت هيئة قناة السويس، قد نظمت اليوم السبت، احتفالية بذوي الاحتياجات الخاصة بنادي الشاطئ بمدينة الإسماعيلية، بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والنائب أشرف عمارة عضو مجلس النواب وعدد من قيادات الهيئة والمحافظة وممثلي منظمات المجتمع المدني،. أشرف على عقد الاحتفالية النادي العام بالهيئة برئاسة المهندس محمد عبد العظيم وشارك في إعدادها العلاقات العامة بالهيئة برئاسة اللواء خالد العزازي مستشار الفريق للعلاقات العامة والدكتور ممدوح ترك رئيس مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال ذوي القدرات الخاصة.

وأضاف مميش في بيان رسمي لهيئة قناة السويس، " الاحتفالية تعد خير استهلال لعام ذوي الاحتياجات الخاصة،وخاصة أن هيئة قناة السويس لن تدخر جهداً لرعاية ذوي القدرات الخاصة، لاسيما بعد نجاح مركز الهيئة لرعاية ذوي القدرات الخاصة في توفير الرعاية الطبية اللازمة لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم التوعية السليمة لذويهم بما يخفف العبء عن كاهلهم، ويسهم في تحويل الأطفال من ذوي القدرات الخاصة إلى طاقة يمكن توظيفها بما يعود بالنفع على المجتمع بأسره.

وتأتي الاحتفالية في إطار تفعيل الهيئة لدورها المجتمعي واستمراراً لجهودها في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وشارك فيها 450 طفل وبالغ من ذوي القدرات الخاصة بصحبة ذويهم، وتعد ثمرة التعاون والتواصل المستمر بين مركز هيئة قناة السويس لذوي القدرات الخاصة برئاسة الدكتور ممدوح ترك، مع عدد من منظمات لمؤسسات المجتمع المدني المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة القناة وسيناء منها نادي العزيمة لذوي الاحتياجات الخاصة بالإسماعيلية ومبادرة"اسمعني بقلبك" ومركز الفنون والإبداع لذوي الاحتياجات بمركز شباب قرية رابعة بشمال سيناء ووحدة تكافئ الفرص بوزارة الشباب والرياضة .

وشارك المحتفي بهم في الاحتفالية في مسيرة شكر لرئيس الجمهورية على رعايته لذوي الاحتياجات الخاصة وتخصيص عام 2018 ليكون عاما لهم وأعلنوا دعمهم لترشح عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لولاية ثانية من أجل بناء مصر الحديثة.

 وقال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، إن الاحتفاء بعام ذوى الإعاقة خاصة وأن الرئيس أعلن عن هذا العام بمؤتمر الشباب الذي نظم بالإسماعيلية في إبريل الماضي، مما يجعل اليوم هو مناسبة جيدة لإعلان التأييد للرئيس خاصة وأنه أعلن نيته للترشح للانتخابات الرئاسية أمس.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق