في ذكرى ميلادها الـ73.. أروع رقصات نبيلة عبيد (فيديو)

الأحد، 21 يناير 2018 03:00 ص
في ذكرى ميلادها الـ73.. أروع رقصات نبيلة عبيد (فيديو)
نبيلة عبيد
كريستين سامى

"إيه حكاية رقاصة رقاصة ما إحنا الاتنين زي بعض يا عبدالحميد، انتي قليلة الأدب، وانت كداب عشان انت بتكدب على نفسك قبل ما تكدب على الناس، أنا وانت بنرقص يا عبدالحميد، كل واحد بيرقص بطريقته، أنا برقص بجسمي، وانت بترقص بلسانك".. بهذا المشهد الرائع الذي كتبه إحسان عبدالقدوس، وأخرجه في فيلم الراقصة والسياسي سمير سيف، جسدت نبيلة عبيد حالة قائمة في المجتمع وفق الكاتب الكبير.

 

 

من صغرها وهى كانت تتردد على السينما فى يوم أجازتها "الجمعة"، لمشاهدة أفلام السينما التى تعرض فى سينما «بالاس» بشبرا، كما إنها تتميز بجرأتها وقوتها، ولها شخصيتها وإسلوبها الخاص تجاه مواهبها.

 

 أحبت الرقص والفن، حيث جمعت بين الأنوثه والجمال، وبين الرقص والتمثيل، وعندما طلبت من عائلتها التمثيل رفضت، وعند دراستها في كلية البنات بالعباسية وأثناء دراستها تعرفت على المخرج عاطف سالم وطلب منها أن تمثل فوافقت على الفور.

 

بدأت التمثيل للمرة الأولى بالفعل من خلال فيلم "مفيش تفاهم" في عام (1961) بدون علم عائلتها وهذه كانت بداية حلمها التي تمنته من صغرها، وبعد وساطة من مجموعة من الأقارب الذين كانوا يسكنون بجوار شقيق الفنانة شادية، وافقت أسرتها على عملها بالفن، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى، حتى تحولت مع الوقت إلى واحدة من نجمات الصف الأول في مصر حتى حقبة تسعينات القرن العشرين.. هي الفنانة نبيلة عبيد.

 

تحتفل عبيد اليوم الأحد، بعيد ميلادها الـ73، حيث ولدت في 21 يناير 1945، ووصل رصيدها الفني إلى ما يقرب من 105 عمل فني، ومن أبرز أعمالها السينمائية والدرامية، الراقصة والسياسي، اغتيال مدرسة، الراقصة والطبال، والعذراء والشعر الأبيض".

 

وفي ذكرى ميلادها نرصد لكم أهم رقصاتها من خلال مشاركتها في عدد كبير من الأفلام السينمائية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق