بعد إعلان الرئيس السيسي.. بدء الحفر لإنشاء جامعة الجلال

السبت، 20 يناير 2018 05:50 م
بعد إعلان الرئيس السيسي.. بدء الحفر لإنشاء جامعة الجلال
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

 قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن العمل جار لإنشاء جامعة الجلالة خلال عام 2018، وفقا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن تغيير اسم الجامعة، ليس الشغل الشاغل حتى الآن، وقد يكون اسما آخر دوليا، ولكن المهم هو العمل على ظهور الجامعة وبدء الدراسة بها.
 
وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية اليوم السبت، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة القاهرة، أن أعمال الحفر الخاصة بالجامعة بدأت، مشيرا إلى أن هناك مدة وخطة زمنية تعمل عليها الوزارة حسب تعليمات الرئيس السيسي.
 
وأكد عبدالغفار، أن الرئيس السيسي، يعطي اهتماما كبيرا بالمدنية العلمية ومشروع نهضة مصر التعليمية، موضحا أن تستمر المدينة على اسم الراحل الدكتور أحمد زويل يعد تكريما للراحل الكبير، موضحا أن المدينة تخرج طلاب متميزين، وأحسن العناصر القادرة على التغيير والتطوير.
 
وقال، إن مناداة الرئيس للتبرع لظهور مشروع زويل للنور استثمار في العقول لأغراض نبيلة، لافتا إلى أزمة  أكاديمية الفنون، وإلغاء الاعتماد، محل دراسة، موضحا أن المجلس الأعلى للجامعات لديه دراسات عديدة حول هذا الأمر، ولم تتضح الرؤية حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة