اليوم.. الفصل في دعوى رئيس نادي قضاة مجلس الدولة ضد مرتضى منصور

الأحد، 21 يناير 2018 10:05 ص
اليوم.. الفصل في دعوى رئيس نادي قضاة مجلس الدولة ضد مرتضى منصور
مرتضي منصور
هبة جعفر

تحسم الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من المستشار سمير البهي رئيس نادي قضاة مجلس الدولة ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بإصدار حكمها فيها.

وكان المستشار سمير البهي، أقام الدعوى طالب فيها الحكم بمنع ظهور مرتضى منصور على الفضائيات؛ نظرًا لما بدر منه من تجاوزات في حقه على فضائية القاهرة والناس في غضون عام ٢٠١٣.

تعود تفاصيل الدعوى إلى استضافة مرتضى منصور في برنامج القاهرة ٣٦٠، الذي كان يقدمه الإعلامي أسامة كمال على قناة القاهرة والناس يومى 26 و27 يوليو عام 2013، وتطرق مرتضى للمستشار محمد أمين المهدى، كوزير سابق للعدالة الانتقالية، بنقد لاذع فتدخل المستشار سمير البهي عبر رسالة على البرنامج في اليوم الأول ردا على ما ذكره، وفى اليوم الثانى تلفظ مرتضى منصور بكلمات من شأنها التطاول على المدعي والإساءة إليه، والتقليل من كرامته دون مقتضى من سياق عرض المادة الإعلامية.

وكان محامو مرتضى منصور نفوا خلال الجلسة السابقة لنظر الدعوى، أن يكون موكلهم هو المتحدث خلال الإسطوانات المضغوطة المقدمة للمحكمة، ودفعوا بعدم صحتها وطلبوا إحالتها إلى مكتب خبراء للتأكد منها إلا أن المحكمة قررت حجز الدعوى للحكم

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق