جنح المعادي تؤجل محاكمة أحمد دومه في إهانة القضاء لفبراير

الأحد، 21 يناير 2018 11:19 ص
جنح المعادي تؤجل محاكمة أحمد دومه في إهانة القضاء لفبراير
أحمد دومة - ارشيفية

حجزت محكمه جنح المعادى إعادة محاكمه أحمد دومة في الحكم الصادر ضده بالسجن 3 سنوات بإهانة القضاء خلال محاكمته بقضية أحداث مجلس الوزراء للحكم في جلسة 24 فبراير المقبل.

كانت محكمه النقض قبلت في 25 مايو الماضى الطعن المقدم من أحمد دومه، على حكم حبسه 3 سنوات في قضية إهانة ألقضاء وقررت إعادة محاكمته أمام دائرة أخرى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، قد قضت في 9 ديسمبر 2014 بحبس دومة، 3 سنوات وتغريمه 10 آلاف جنيه، لإهانته رئيس المحكمة وذلك خلال محاكمته بأحداث مجلس الوزراء

يذكر أن أحمد دومه تعاد محاكمته في الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد بأحداث مجلس الوزراء أمام الدائرة 11 إرهاب برئاسة المستشار محمد شرين فهمى والتى أجلت نظر القضية لجلسة 1 فبراير للإطلاع.

وتعود أحداث القضية "مجلس الوزراء لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات في محيط مجلس الوزراء ومجلسى الشعب والشورى، وأسندت النيابة لـدومة وباقى المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدى على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمى، والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية، تمهيدًا لإحراقه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق