حصاد عام وشخصى

الأحد، 21 يناير 2018 03:19 م
حصاد عام وشخصى
منى فوزى تكتب:

رغم الاستفتاءات وحصاد العام الماضى فإننى أملك بوصلة داخلية تؤشر على أفضل الشخصيات عام مضى بأيامه السعيدة القليلة وأيام حزينة كثيرة جدا أتمنى أن يكون العام الجديد أفضل بكثير
 
صاحبة السعادة ليس مجرد لقب اكتسبته ولكنها أثبتته الأيام أسلوبا تعيش به فتطغى رقتها وإنسانيتها.
بدأت تطل علينا فى شهر أبريل عام 2017، ولم يكن أحد يتوقع كل هذا النجاح والتألق الذى قدمته إسعاد يونس مع ضيوفها.. فمثلا غنت مع الديفا سميرة سعيد ورقصت وغنت مع الباليرينا نيلى كريم، وضحكت مع الجميع، تقدم كل الوسائل التى تجعل من الحلقة حياة تموج بالأخبار، والاقتراب من الشخصية.. فقد حددت وبشكل قاطع هدف هذا البرنامج، ألا وهو معرفة الإنسان الذى أمامها بتفاصيل صغيرة، فبعد كل حلقة تستطيع بوضوح أن تتعرف عن الشخصية الإنسانية، فنه ذكرياته مع كل عمل قدمه، وظهر هنا بوضوح فى الحلقتين مع محمد هنيدى، الذى قال كلاما وحكى ذكريات لم يكن يعرفها أحد، وهذا هو سر هذا البرنامج، الاقتراب من الشخصية ومعرفة ما لا نعرفه.. هذا هو سر إسعاد يونس وصاحبة السعادة، وهى نقطة مهمة نفتقدها فى كافة البرامج الأخرى..
إسعاد يونس هى والمعد الناجح أحمد فايق، يختاران الموضوعات المميزة التى يقدمانها. 
ولدت إسعاد فى القاهرة، خريجة معهد الإرشاد السياحى.. عملت كمذيعة بإذاعة الشرق الأوسط، وهى الآن رئيسة مجلس إدارة الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائى، كان والدها من الضباط الأحرار، وقد عمل والدها كصحفى فى مؤسسة روز اليوسف، ثم دخلت صاحبة السعادة مجال التمثيل، وقدمت عددا كبيرا من الأدوار. 
لم تكن هذه فقط مميزات إسعاد يونس، وإنما قامت بكتابة مسلسل بكيزة وزغلول بالإشتراك مع الفنانة سهير البابلى، كما كتبت الفيلم السينمائى «ليلة القبض على بكيزة وزغلول»، وقد لاقى كل من المسلسل والفيلم نجاحا كبيرا، أما الأخير فكان أول إنتاج لشركة إنشاء للإنتاج السينمائى.
أطلت تلك المساحة لصاحبة السعادة، لأنها تستحق منا كل التقدير والإجلال والحب.. وهى اسم على مسمى أولا إسعاد ثانيا صاحبة السعادة.. 
إذن أفضل شخصية هى إسعاد يونس. 
أفضل نجم مازال أحمد زكى رغم رحيله عنا. 
أفضل أغنية ثلاث دقات لأبو ويسرا، وفى حقيقة الأمر أن هذه الأغنية لغز لحجم النجاح الذى حققته.. فأصبحت هى أيقونة النجاح بين كافة الأغانى.
أفضل ممثلة هند صبرى لما قدمته من أعمال مهمة هذا العام .
أفضل ممثلة كذلك تم اكتشافها هذا العام حنان مطاوع.
أفضل فيلم الشيخ جاكسون لأحمد الفيشاوى. 
أفضل موسيقار أمير عبدالمجيد ورغم قلة أعماله، فإنها مميزة ناجحة ومعظم أعماله مع مطربى الخليج، أما المصرى منها فلا أحد يستطيع أن ينسى ألبوم وحدانية للفنانة أنغام، الذى أثار ضجة كبيرة، لأن الأغنية الرئيسية للألبوم «وحدانية»و هى من الفلكلور الفلاحى، وعلى الرغم من أن كثيرين لم يفهموا بعض الكلمات، فإن اللحن العبقرى الذى قدمه أمير عبدالمجيد، جعل منه لحنا على كلمات ممكن أن نحفظها حتى يمكن أن نفهم معناها. 
أفضل مطربة أنغام وأصالة. 
أفضل مطرب لا يزال الملك هو الملك محمد منير .
أفضل مطرب مجتهد على الحجار، يجدف هو والبعض ضد التيار السائد هذه الأيام .
أفضل كوميديان لايزال الزعيم عادل إمام، يليه مباشرة محمد هنيدى. 
صوت أفتقده إيمان البحر درويش، أتمنى له الشفاء والصحة. 
صوت نجمة أفتقدها غادة رجب التى اختفت تماما. 
تظل الأوبرا هى المتنفس الوحيد الرائد فى الغناء والموسيقى والرقص بقيادة الفنانة إيناس عبدالدايم، التى أرى دائما فى وجهها وأدائها الحماس والإخلاص والتفانى. 
كاتب أفتقده بهاء طاهر، فقد صدر له إنتاج من ثلاث سنوات من دار الشروق. 
أفضل منقب فى التاريخ والكتابة والسياسة الزميل رشاد كامل .
مطربة أسعدتنى عودتها حنان ماضى. 
وفى النهاية هناك الأسواء والأحسن فى حياتى الشخصية الأسواء هو وفاة شقيقى الأصغر ورحيل الكاتب الكبير محمد رفاعى. 
أحسن إنسان أسعدنى، وعرفت عنه أشياء لم أكن أعرفها، هو زوجى الذى صبر علىّ هذا العام، وكان نعم السند لمرضى الشديد .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق