معهد ناصر.. أفندم أنا موجود

الإثنين، 22 يناير 2018 11:00 ص
معهد ناصر.. أفندم أنا موجود
معهد ناصر
محمد أبو ليلة

لحظات مرت على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات أمس السبت  بتحديد ثلاثة مستشفيات لمرشحي الرئاسة من أجل إجراء الكشف الطبي عليهم، فقد اختارت الهيئة مستشفى زايد التخصصي والمركز الطبي العالمي ومستشفى معهد ناصر.
 
لم تكن هذه هي المرة الاولى التي يتم اختيار مستشفى معهد ناصر لاستقبال أحداث سياسية كبيرة، فهذه المستشفى كانت حاضرة ومُنقذة دائما وقت الأزمات، في خلال الأربعة أعوام الماضية استقبلت مئات المصابين في العمليات الإرهابية وداوى جراحهم.
 
فتلك المستشفى التي أنشأت في يوليو من عام 1986، تعتبر أكبر المراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة لما بها من تجهيزات طبية حديثة، على مساحة تقترب من 104 ألف متر مربع تُحيطها الحدائق الخضراء من كل جانب.
 
معهد ناصر 2
 
في مستشفى معهد ناصر يتواجد ما يقرب من 850 سرير من بينهم 73 سرير رعاية مركزة، بالإضافة إلى 23 سرير طوارئ و45 سرير غسيل كلى و48 سرير أورام، سنوياً تستقبل مستشفى معهد ناصر 60 ألف مريض.. وذلك حسب بيانات رسمية من وزرة الصحة.
 
خلال السطور القليلة القادمة نستعرض أهم الأحداث التي شهدتها مستشفى معهد ناصر وكانت مُنقذة للأزمات في معظم الأحيان.

مصابي مسجد الروضة
في الاحداث الإرهابية التي راح ضحيتها ما يزيد عن الـ 300 شهيد بمسجد الروضة بالعريش في  نوفمبر الماضي، استقبل معهد ناصر 17 حالة من مصابي الحادث الإرهاب بينهم اثنان كانوا  بحالة خطيرة،إضافة لـ 5 حالات بالرعايات المختلفة داخل المستشفي، و5 أجريت لهم عمليات دقيقة.

مصابي حلوان
وفي حادث حلوان الإرهابي الذي وقع أواخر العام الماضي، وأسفر عن استشهاد 10 أشخاص، واصابة  خمسة أخرين، استقبل معهد ناصر حالتين خطيرتين من مصابي كنيسة مار مينا بحلوان لسيدة ورجل تم حجزة بالعناية المركزة بعد اصابته بتهتك في البطن.

تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا
وفي الحادث الإرهابي  الذي وقع  بكنيسة ماري  جرجس بطنطا في إبريل من العام الماضي،  أجرى معهد ناصر جراحات دقيقة  وعاجلة  لضحايا التفجير الذي وقع بالكنيسة، حيث استقبل قسم الطوارئ بالمستشفى وقتها، 11 مصاب من ضحايا التفجير، وخضع عدد كبير منهم إلى جراحات عاجلة.

مصابي الحادث الإرهابي بالمنيا
شارك أيضًا معهد ناصر في استقبال غالبية مصابي الحادث الإرهابي الذي وقع في محافظة المنيا في مايو الماضي، والذى استهدف حافلة تقل أقباطا في زيارة لدير الأنبا صموئيل عبر إطلاق الرصاص عليهم من ملثمين مجهولين.

مُصابي الغردقة
كما تم نقل مصابي حادث الطعن الذي وقع بمدينة الغردقة في يوليو الماضي، وتم علاجهم داخل المستشفى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق