3 طرق علاج منزلية تمكنك من التخلص من علامات تمدد الجلد

الإثنين، 22 يناير 2018 06:00 م
3 طرق علاج منزلية تمكنك من التخلص من علامات تمدد الجلد
تمدد الجلد
إسراء سرحان

علامات التمدد أو "الاسترتش مارك" هي خطوط بيضاء أو صفراء  تظهر على الجلد، بسبب كسر الألياف المرنة في الجلد ، والتى تنتج عن التغيرات الهرمونية، أو لفقدان واكتساب الوزن بشكل مفاجئ وباستمرار، في الغالب هي تؤثر بشدة على النساء الحوامل، لما يتعرضن له من تمدد في بشرتهم خلال فترة الحمل.

وهناك العديد ممن يعانون من علامات تمدد الجلد، ولذلك تعرف معنا على 3 طرق علاجات منزلية للتخلص من "الاسترتش مارك"، وفق ما تم ذكره في موقع 'step to health".

-بياض البيض وعصير الليمون

يحتوي هذا العلاج الليلي على الأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات والألياف الطبيعية، التى تساعد على إصلاح بشرتك، كما أنها تقلل من ظهور علامات التمدد، فكلًا من البيض وعصير الليمون لها تأثير كبير في شد الجلد، وهذا يحافظ على بشرتك من الحصول على الترهلات.

مكونات:

1 بياض بيضة

1 عصير ليمونة

 

-جوز الهند وزيت البابونج

هذا العلاج يعمل من خلال مزج الأحماض الدهنية من زيت جوز الهند، والقليل من زيت البابونج، فيعطيك هذا الخليط منتج طبيعي يعيد جمال بشرتك إذا كان لديك علامات تمتد أو ندوب، فكلا المكونات تساعد على تجديد ألياف الجلد، وهذا يقلل من مقدار تكوين هذه العلامات مرة أخرى.

مكونات:

3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند العضوي

1 ملعقة كبيرة من زيت البابونج

 

-المشمش وزيت اللوز

يعد المشمش من مضادات الأكسدة كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، ويعمل على تغذية البشرة بعمق، وهذا يحسن من عملية نمو الجلد، ففي هذه الحالة، يمكن الإستفادة القصوي بإضافة القليل من زيت اللوز، وبذلك يصبح لديك كريم طبيعي يساعدك على تقليل علامات التمدد.

مكونات:

2 المشمش

3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق