مقتل ريجيني.. خدعة إخوانية تكشفها إيطاليا (فيديو)

الإثنين، 22 يناير 2018 10:00 ص
مقتل ريجيني.. خدعة إخوانية تكشفها إيطاليا (فيديو)
جوليو ريجيني
محمد عبدالحليم

جددت وسائل الإعلام الإيطالية اتهاماتها لبريطانيا وجامعة كامبريدج والدكتورة مها عبد الرحمن عزام في حادثة مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، بالقاهرة الذي عثرت الشرطة المصرية على جثته في فبراير من العام قبل الماضي في ظروف غامضة.
 
وتداول مستخدمو موقع التغريدات العالمي "تويتر"، فيديو نشره حساب باسم "الحقيقة" يوضح علاقة الجماعة بمقتل الباحث الإيطالي، واستغلالهم للقضية لضرب العلاقات المصرية الإيطالية.
 
وكشف الفيديو الذي كان بعنوان "مقتل ريجيني.. خدعة إخوانية تكشفها إيطاليا"، أن فتح التحقيق مرة أخرى أظهر تورط الإخوان في القضية.
 

وكانت صحيفة "إنتريس" الإيطالية قالت فى تقرير لها يوم 11 يناير الجاري، إن فريقا من المحققين فتشوا مكتب ومنزل الإخوانية مها عبدالرحمن عزام، وتمت مصادرة أجهزة كمبيوتر وأقراص مدمجة وهواتف محمولة، قبل أن ترضخ وتمثل أمام جهات التحقيق بعد تهربها من هذا الأمر عدة مرات.

وجددت الصحافة الإيطالية هجومها على بريطانيا وجامعة كامبريدج، مؤكدة تورطهما فى مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى، والذى كانت تشرف على أبحاثه داخل مصر دكتورة الجامعة المنتمية للإخوان مها عبدالرحمن عزام.

وبعد وصول فريق من الادعاء العام الإيطالى إلى لندن والتحقيق مع مها عبدالرحمن عزام مساء أمس، قالت: إن بريطانيا متورطة فى قتل ريجينى داخل مصر، مشيرة إلى تصريحات لرئيس اتحاد النقابة المستقلة للباعة الجائلين محمد عبد الله التى قال فيها "هناك مسار بريطانى فى قضية ريجينى، فالدكتورة مها عبدالرحمن معارضة للحكومة ومؤيدة لجماعة الإخوان، وقابلت ريجينى عدة مرات وساعدته فى أبحاثه ، ولكن عندما وصلت القصة إلى المال، لم أشعر بالراحة".

وأشارت الصحيفة إلى أن الساعات القليلة القادمة ربما تحمل مفاجآت فى القضية التى لا تزال مفتوحة لما يقرب من عامين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق