عدد خاص من مجلة "البحوث" لنشر التوعية السياحية

الإثنين، 22 يناير 2018 10:37 ص
 عدد خاص من مجلة "البحوث" لنشر التوعية السياحية
عادلة رجب
كتب إبراهيم سالم

اصدر قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بالوزارة عدد خاص من مجلة البحوث السياحية بعنوان "التوعية بأهمية السياحة وأثرها علي الاقتصاد القومي، وذلك في إطار اهتمام وزارة السياحة وإيمانا منها بأهمية رفع الوعي السياحي بين فئات المجتمع وخاصة العاملين والمتعاملين مع السائحين بشكل مباشر.
 
وتضمنت المجلة عدة موضوعات منها التعريف بأهمية صناعة السياحة ومقومات الجذب السياحي بكافة محافظات مصر، واستعراض التنوع الذى يتميز به المنتج السياحى المصرى، إلى جانب التأكيد علي أهمية الوعى السياحى ودوره في تنشيط الحركة السياحية وخلق انطباع إيجابي عن مصر أمام السائح.
 
كما أشار الإصدار إلي بعض الظواهر والسلوكيات السلبية الطاردة للسياحة وأثر هذه السلوكيات على الصورة الذهنية لمصر كمقصد سياحى، ودور منظمات المجتمع المدني في التغلب عليها.
 
وفي هذا الإطار دعت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزيرة السياحة ومحررة هذا الإصدار منظمات المجتمع المدني إلي بذل قصاري الجهد للنهوض بالقطاع السياحي والارتقاء بالسلوكيات الحضارية وتعزيز التعاملات الإيجابية مع السائحين، مؤكدة علي ضرورة تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص من أجل توعية المواطنين وتدريب العاملين بالقطاع السياحي، ومن ثم تأهيلهم للتعامل مع مختلف السائحين والترحيب بهم علي ارض الكنانة.
 
جدير بالذكر أن وزارة السياحة قامت بالتنسيق مع بعض الجهات المعنية والوزارات ذات الصلة لتفعيل مضمون التوصيات الموجودة في هذا الإصدار والاستفادة من المادة العلمية الموجودة بها في المحاضرات والبرامج التدريبية التي سيتم تنظيمها فى مراكز التدريب بالجهات المعنية بالدولة، بالإضافة إلى تضمينها في المناهج التعليمية في المراحل الدراسية المختلفة مما يساهم في زيادة وعي الفئات المستهدفة من التوعية السياحية.
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق