سعفان من المنيا: العمال همنا الأكبر.. وتحية لكل مواطن تحمل القرارات الصعبة

الإثنين، 22 يناير 2018 12:16 م
سعفان من المنيا: العمال همنا الأكبر.. وتحية لكل مواطن تحمل القرارات الصعبة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قال محمد محمود سعفان وزير القوى العاملة، عندما أطلقنا مبادرة "مصر بين إيدك"، كان الهدف منها التواجد بين العمال، مضيفا أن الأيد العاملة هى التي تنتقل بمصر من الوضع الذي يرضينا إلى الوضع الذي نقبله، فأقمنا 23 ندوة بمختلف محافظات مصر، كما أن المصريين لديهم استعداد بالتضحية بالغالي والنفيس فداءا لمصر،وتقديم التحية للشهداء وأسر الشهداء.

جاء ذلك خلال المشاركة في مؤتمر مصر أمانة بين إيديك الذي تنظمه 54 شركة، وذلك بالتعاون مع صندوق التمويل والتأهيل، بمدينة المنيا، وكان في استقباله علاء الدين ناصف وكيل وزارة القوى العاملة بالمنيا وعدد كبير من الشركات المشاركة في المؤتمر.

ولفت سعفان أن العمال هم الهم الأكبر قائلا: "نحاول تأهيلهم في هذه المرحلة، وهذا لابد أن يصحبه دراية بالحقوق والواجبات ،وهى عبارة عن ثلاثية "الحكومة وأصحاب العمل والعمال".

أوضح صدر قانون ٢٠١٣ لسنة ٢٠١٧ الخاص بالتنظيمات النيابية،  وكذلك قانون انتخاب ممثلي العاملين في قطاع الأعمال العام، والقانون الثالث هو قانون العمل، والذي استغرق ما يقرب من خمسة شهور لإخراج قانون يحدث توافق في المنام الإنتاج، لأننا نبحث عن الاستقرار، وأضاف أن الحوار الاجتماعي هو الأساس ولن نتوقف عن هذا الحوار بين أطراف العملية الإنتاجية، ونقول للعمال نريد زيادة الإنتاج لرفع الاقتصاد، ويصبح لنا مرتبة في مصاف الدول المتقدمة، وهذا يتطلب عمل وتكاتف بين المنظومة.

وأشار سعفان، أن هناك قرارات أتخذت في ٢٠١٦ لم تكن سهلة، وقد أثرت على جميع أصحاب الأعمال والعمال والمواطن المصري الذي كان لديه فطنه، أن بلدنا تسعى للانطلاق إلى الأمام.

وأوضح على الرغم من كل الصعوبات فأن المواطن تحمل هذه القرارات للوصول إلى ما نهدف إليه، وأكد أنه لابد أن نقدم التحية والتقدير للتحمل، لأنه ضرب المثل في خوفه على الوطن، موضحا أننا دخلنا عدة مشروعات كبرى، وسوف تبدأ في إلقاء ثمارها علينا.

وأكد الرئيس السيسي أن هناك اكتفاء ذاتي من الغاز الطبيعي مع منتصف ٢٠١٨، لتعود المليارات التي سيتم توفيرها سوف تعود على المواطن المصري.

وأشار أن إنفاق قناة السويس تعمل على إحياء منشأت ومشروعات كبيرة في محور قناة السويس، هذه المشروعات عندما تبدأ سوف تعطي مليون فرصة عمل، مضيفا أن مؤشر البطالة انخفض إلى 11,9، والدولة المصرية قادرة على توفير فرص العمل.

وطالب سعفان أصحاب الأعمال بعمل جلسات حوار كثيفة حتى نستطيع وضع كل المشاكل أمامنا لحلها، وليس لدينا مانع في الجلوس مع العمال وتذليل عقباتهم، لكن بشرط عدم توقف أي مكنه عمل، حيث تسعى الوزارة لإيجاد مناخ للتوافق بين الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال، وهذا المناخ أساسه هو الحوار الاجتماعي، فعلى كل عامل أن لا يضيع ثانية واحدة في عمله لرفع شأن بلده.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة