خلال 15 يوما..

الصحة: إعدام نصف طن أغذية فاسدة بـ 24 ناديا رياضيا في 7 محافظات

الإثنين، 22 يناير 2018 12:48 م
الصحة: إعدام نصف طن أغذية فاسدة بـ 24 ناديا رياضيا في 7 محافظات
لحوم فاسدة
مروة حسونة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 533.5 كجم أغذية متنوعة فاسدة، و74 لتر مياه وعصائر غيرصالحة للاستهلاك الأدمى، جاء ذلك خلال حملة مكبرة على الأندية الرياضية ب7 محافظات خلال الفترة من 1 إلى 18 يناير الجارى تزامناً مع أجازة نصف العام الدراسى.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة العامة للمراقبة على الأغذية، أن الحملة استهدفت محافظات القاهرة، الجيزة، الغربية، الشرقية، بورسعيد، الدقهلية، والفيوم، مشيرة إلى أنه تم المرور على 89 منشآة غذائية فى 24 نادي رياضى.

من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم سحب 128 عينة وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها، فيما تم ضبط 51 كيلو جرام أغذية متنوعة و15 لتر مياه وعصائر للشك فى صلاحيتها، لافتاً إلى أنه تم تحرير 74 محضر حيال تلك المخالفات وإرسالها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.

وفى سياق آخر شنت الإدارة العامة للمراقبة على الأغذية خلال الفترة من 11 إلى 14 يناير الجارى حملة على الفنادق العائمة بمحافظة الأقصر حيث استهدفت الحملة 28 فندق عائم.

وبدوره، أشار مجاهد إلى إعدام 278.5 كجم أغذية و69.5 لتر مشروبات وعصائر فاسدة ومتغير خواصها وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، لافتاً الى تحرير 92 محضر حيال تلك المخالفات وتم إرسالها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.

وأكد مجاهد، أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشآت الغذائية والأسواق وسلاسل "السوبر ماركت"، وحتى الباعه الجائلين حرصاً على صحة وسلامة المواطنين مع الضبط الفورى لأى مادة غذائية يتم الشك فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، مشدداً أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وتهيب وزارة الصحة والسكان، بالمواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق