200 إصدار جديد للمركز القومي للترجمة بمعرض القاهرة للكتاب

الإثنين، 22 يناير 2018 02:53 م
200 إصدار جديد للمركز القومي للترجمة بمعرض القاهرة للكتاب
مدير المركز القومي للترجمة بوزارة الثقافة الدكتور أنور مغيث

أعلن مدير المركز القومي للترجمة بوزارة الثقافة الدكتور أنور مغيث أن المركز يشارك في الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بقائمة تضم نحو 650 عنوانا من بينهم أكثر من 200 عنوان جديد.
 
وقال مغيث،  اليوم الإثنين، "نحن على أبواب معرض الكتاب تصل لنا من المطابع عشرات من الكتب الجديدة التي سوف تلحق تباعًا بالمعرض".
 
كما ينظم المركز هذا العام ندوات تتعلق بموضوع المعرض الذي يحمل عنوان (القوى الناعمة...كيف؟)، حيث ننظم ندوة عن السيدة أم كلثوم نناقش فيها كتابين :"أم كلثوم كوكب الشرق" و"صوت مصر"، أيضا مائدة مستديرة بعنوان "ترجمة الأفلام السينمائية وعلاقتها بالأدب" ومائدة مستديرة بعنوان "الترجمة كمشروع ثقافي واقتصادي: المأمول والتحديات".
 
كما يشارك المركز -ولأول مرة- بمنح جائزة أفضل كتاب مترجم وأفضل كتاب مترجم لأدب الأطفال، والتي سوف يتم الإعلان عنها في حفل يقام في ختام المعرض.
 
كما يقدم خصما 50% على جميع الإصدارات، وخصم 70% على العناوين التي صدرت منذ أكثر من 5 أعوام؛ لإتاحة الفرصة لجميع القراء لاقتناء كتب المركز.
 
جدير بالذكر أن المركز يشارك في معرض القاهرة بمجموعة من أحدث إصداراته، منها: "الدول والحركات الاجتماعية"، "صعود أهل النفوذ"، "القاهرة تواريخ مدينة"،"ناصر"،"نور من الشرق"، "تاريخ النقد الأدبي الحديث"،"الترجمة والصراع: حكاية سردية"، "مملكة وجدو: بين الأسطورة والتاريخ"، "فلسفة البيولوجيا: مدخل معاصر"، "تاريخ أدب بني إسرائيل وبدايات الأدب اليهودي"، "مطاردة العلامات "، "عوالم من الموسيقى"، "ماذا يخبئ المستقبل للعالم: روئ من منظور العلوم الاجتماعية"، "تنظيم المعلومات واسترجاعها في العصر الرقمي"، "مساعدة الأطفال الصغار على اللعب"، "موسوعة المسرح"، "المرجع في الفروق الفردية في السلوك الاجتماعي" و"مفاهيم أساسية في الفيزياء".
 
يذكر أنه سيتم افتتاح الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الجمعة القادمة 26 يناير ولمدة 11 يوما بمشاركة 27 دولة عربية وأجنبية وتحل الجزائر كضيف شرف وتحمل الدورة اسم الكاتب الراحل "عبد الرحمن الشرقاوي".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة