ترحيب كورى جنوبي بتعيين ملحق عسكري بسفارة مصر

الإثنين، 22 يناير 2018 02:58 م
ترحيب كورى جنوبي بتعيين ملحق عسكري بسفارة مصر
سفاره مصر
مصطفى النجار

رحب النائب "كيونج داي سو" عضو لجنة الدفاع والتنمية  بدولة كوريا الجنوبية،  بتعيين ملحق عسكري مصري بالسفارة المصرية بكوريا الجنوبية، معبرًا عن سعادته قائلا: "شعرت بالسعادة عندما علمت من المحلق العسكري الكوري بالسفارة الكورية بالقاهرة، أن مصر قامت بتعين ملحق عسكري بالسفارة المصرية بكوريا، ولذلك نرجو التعاون في الإنتاج الحربي والعسكري والتنمية".

 

جاء ذلك عقب استقبال أعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، وفدا رفيع المستوى برئاسة النائب "باك جاي هيون" رئيس اللجنة الخاصة بالموازنة والحسابات التابعة للجمعية الوطنية لجمهورية كوريا (الهيئة التشريعية لجمهورية كوريا).

 

وتساءل أعضاء الوفد الكوري الجنوبي عن مكونات الحياة السياسية في البرلمان المصري، وكذلك المكونات المختلفة وخاصة العنصر النسائي، وأكد المهندس "ياسر عمر شيبة" وكيل لجنة الخطة والموازنة أن البرلمان المصري يضم كافة الأطياف السياسية، وأن هناك 90 نائبة بالبرلمان.

 

كما عرض الوفد الكوري خلال اللقاء أبرز المعوقات التي تواجه الاستثمارت والشركات الكورية في مصر، لافتا إلى أن هناك مجالا واسعا للتعاون بين مصر وكوريا، حيث تمتلك الدولة المصرية الموارد الطبيعية والأيدي العاملة.

 

كما أكد الوفد الكوري أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، ولاسيما مجال الإنتاج الحربي، وطالب بتفعيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكورية، ووعدهم وكيل لجنة الخطة والموازنة المهندس "ياسر عمر شيبة" بتفعيل الجمعية واعتبارها نواة للتعاون البرلماني بين البلدين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق