الإحصاء: استيراد أمشاط و"توك" بقيمة 5626 جنيه

الثلاثاء، 23 يناير 2018 12:00 ص
الإحصاء: استيراد أمشاط و"توك" بقيمة 5626 جنيه
أمشاط
إسراء الشرباصى

الشعر من علامات الجمال والاهتمام بالنفس لدى السيدات والرجال أيضا، ويحظى الشعر بنصيب كبير من اهتمام صاحبه للمحافظة عليه وإظهاره بمظهر منسق وجذاب.

وفى هذا الإطار أكد الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أن حجم استيراد الأمشاط ومثبتات الشعر "توك" خلال عام 2017 بلغ 5626 جنيه وهو قيمة استيراد 980 كيلو من الأمشاط ومثبتات الشعر.

 

comb
 

 

وأكد محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافيرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هذه القيمة التى أعلنها الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء تمثل 5% فقط من قيمة الأمشاط ومثبتات الشعر المهربة من الصين والمتواجدة فى الأسواق المصرية، قائلا "لو نزلنا عند أى تاجر فى سوق الموسكى هانلاقى عنده أمشاط وتوك بالقيمة اللى أعلن عنها الجهاز المركزى ودا تاجر واحد فمبالك بالسوق كله".

5jle-237d22a7d1
 

وأضاف الدجوى فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن المنتج الصينى يتميز بجودة أعلى من المنتج المحلى فى هذه السلع خاصة المصنوعة من البلاستيك ورفع كفائتها وجودتها هو ما جعلها تغزو الأسواق المصرية، وتطيح بالصناعة المحلية والتى تستخدم خامات رديئة وألوان سيئة فى صناعة الأمشاط والتوك.

hqdefault

 

وطالب رئيس شعبة الكوافيرات بالاهتمام بالمنتج المحلى وتطويره ورفع كفاءته ومن ناحية أخرى تشديد العقوبة على المهربين لما ينتج عنها من تدمير لاقتصاد الدولة وضياع حقوقها فى تحصيل أموال بالمليارات من الضرائب والجمارك على السلع المستوردة، كما طالب جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين بأن يقوما بدور فعال فى ضبط الأسواق المصرية لجميع المنتجات التى غزت الأسواق ودخلت إلى البلد دون رقابة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة