افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية بالأقصر (صور)

الإثنين، 22 يناير 2018 03:46 م
افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية بالأقصر (صور)
إفتتاح المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية بالاقصر

شهد اليوم الاثنين محمد بدر محافظ الأقصر، افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع والمقام تحت عنوان "الفنون البصرية بين إشكالية الحداثة والهوية"، والتي تستمر فعالياته حتى يوم 24 يناير الجاري بمدينة الأقصر، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد شارك في المؤتمر كلا من الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور صالح عبد المعطى نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، والدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام المعداوى عميد كلية الفنون الجميلة "رئيس المؤتمر"، والدكتور محمد السيد عسل وكيل كلية الفنون الجميلة.

ويهدف المؤتمر إلى ملئ الفراغ البحثي القائم والذي قد يكون ناتجاً عن عدم التوسع في التكامل بين العديد من الحقول العلمية المختلفة مع الفنون البصرية والتراث الثقافي، مما يعزز من فهم أفضل لمسألة الهوية في عالم متشابك وسريع التغير.

ويعتمد المؤتمر على 10 محاور في 136 ورقة بحثية وتشمل المحاور الفنون البصرية في ضوء المستجدات التكنولوجية، والاتجاهات الحديثة والمعاصرة في مجال الفنون البصرية، والفنون الأدائية وعلوم المسرح، وفن العمارة والتنسيق الحضاري والبيئي، والفنون الهندسية والتخطيط العمراني في ظل المتغيرات الحديثة، وتطوير المناهج وطرق التدريس في مجالات التربية الفنية، والفنون والآثار ودعم صناعة السياحة، والفنون الرقمية والهوية البصرية، والإعلام وتقنيات الاتصال والهوية البصرية، والعلاج بالفن.

كما أهدى الدكتور عباس منصور، درع جامعة جنوب الوادي إلى محافظ الأقصر، تقديراً لجهوده في إنشاء فرع جامعة الأقصر، وتم تكريم الدكتور صالح عبد المعطى، والدكتور يوسف الغرباوى، والدكتور هشام المعداوى، والدكتور محمد السيد عسل.

كما تكريم أعضاء مسئولي اللجنة العلمية للمؤتمر ومنهم الدكتور منصور إبراهيم المنسي، والدكتور مجدي سلمان، والدكتور وجدي رفعت فريد، والدكتور إبراهيم غزالة، والدكتور محمد سيد سليمان، والدكتور عادل محمد حسن، والدكتورة منال عبد العال، والدكتور عبد المحسن محفوظ، والدكتور أحمد فؤاد حسن، والدكتور قرشي سعدي أحمد.

محافظ الأقصر يشهد إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية  (1)
محافظ الأقصر يشهد إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية (1)

 

محافظ الأقصر يشهد إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية  (3)
محافظ الأقصر يشهد إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية (3)

 

محافظ الأقصر يشهد إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية  (4)
محافظ الأقصر يشهد إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية (4)

 

محافظ الأقصر يشهد إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية  (5)
محافظ الأقصر يشهد إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية (5)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة