الإحصاء: مصر استوردت "برانس" و "ارواب" للسيدات بقيمة 12 مليون جنيه

الثلاثاء، 23 يناير 2018 05:00 ص
الإحصاء: مصر استوردت "برانس" و "ارواب" للسيدات بقيمة 12 مليون جنيه
برانس
إسراء الشرباصى

يعتبر الـ "برنس" من المستلزمات الأساسية فى جهاز العروسة، فقد اعتاد أهالى العروسة على شراء "برنس" للعروسة وآخر للعريس بخلاف باقى المستلزمات والملابس المفروشات وخلافه.

كما أن الأرواب من قطع الملابس التى لا غنى عنها فى خزينة ملابس العروسة أيضا، ومنها العديد من الأشكال والأنواع وخامات الأقمشة، وعلى الرغم من وجود وفرة المنتج المحلى من هذه الأنواع من الملابس إلا أن استيرادها منتشر، وفى هذا الإطار أكد الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أن مصر استوردت بشكل رسمى "برانس" و "أرواب" حريمى فى خلال عام 2017 فقط بقيمة 11 مليون و899 ألف و286 جنيه.

images

فى الوقت الذى أكد فيه يحيى زنانيرى نائب رئيس شعبة منتجي الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية العامة بالقاهرة، أن هذا المبلغ يمثل السلع المستوردة بشكل رسمى أما الاستيراد حاليا فهو معتمد على التهريب خاصة فى مجال الملابس الجاهزة وذلك بعد قرارات التضييق على الاستيراد من الخارج والتى أعلنت عنها الحكومة فى الفترة الأخيرة.

 

mqdefault

وأضاف "زنانيرى" فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن هذه السلع المستوردة هناك مثيلها من المنتج المحلى إلا أن استيرادها بشكل غير رسمى دون دفع ضرائب أو جمارك يعطى الفرصة أمام المهرب لتخفيض أسعار السلع على التجار فى الأسواق وبالتالى يكون من مصلحة التاجر أن يعرض البضائع المهربة ليحصل على مكسب أكبر.

14451785672
 

وأشار إلى أن مصانع الملابس المحلية تنتج 25% من طاقة إنتاجها فقط وأرجع ذلك إلى الظروف الاقتصادية والركود التام الذى تعانى منه الأسواق، وعلى الرغم من أن دخول المنتج المستورد أمر هام لزيادة المنافسة فى الإنتاج إلا أنه يلزم تحجيمه ليصل إلى 20% فقط فى الأسواق على أن ينال المنتج الحلى 80% من المعروض لتشجيع المنتج المحلى والصناعة المصرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق