ما نبغي "أم نايف" نبغي إيفانكا ترامب.. حفلة سعودية على تويتر

الإثنين، 22 يناير 2018 05:42 م
ما نبغي "أم نايف" نبغي إيفانكا ترامب.. حفلة سعودية على تويتر
محل أم نايف
محمد الشرقاوي

"ادعموا أم نايف".. اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بهاشتاج تحت هذا الاسم، وذلك بعد نشر مقطع فيديو أثار ردود فعل غاضبة بين أبناء المملكة من الرجال بعد وصفهم بـ"الشهبان" –وصف للأغنام -، معتبرين أنها أهانتهم، إضافة لأن تغزلها برجل أجنبي لا يعبر عن أخلاق المجتمع السعودي المحافظ.

أم نايف بائعة كشك للطعام الشعبي، في مكان عام بالمملكة، بدت في المقطع المصور "معجبة بشدة" أمام شابين أجنببين تقول لأحدهما: "أنا ضعت مع العيون، وقعدت أناظره، تعال تعال يا لبي هالعيون، جايبتلنا فتنة".

 


هذا المقطع الذي تسبب في طرد إم نايف 👇
برأيي: فعلتها شنيعه في تغزلها في رجل أجنبي، أين العفه ؟ أين الحشمة ؟ أين الحياء ؟
وش بيصير لو كانو لوحدهم..!
أحذروا خطوات الشيطان
.
pic.twitter.com/ShpWBz5fpr

المقطع بدت فيه سيدة أخرى تساهم في الترجمة، وأكملت أم نايف كلامها: "إي أنا ضعت خلاص، هذا مطازيز، حنا متعودين عالشهبان عندنا (إشارة للسعوديين) بس وهذا مرقوق".

موجات الفعل الغاضبة، تباينت بين أن المرأة لا يجوز فعل هذا القول، يقول أحد المغردين: "مكان عملك ومصدر رزقك لازم تحترمه وتحترم المكان الي فيه وتتعامل بجدية سوا كنت رجل أو بنت"، وأيده آخر: "لو ان فيها خير ومحترمه نفسها ماكان قالت هالكلام كله حتى وان كان عن طريق مزح لكن ما أقول الله يعين نايف عليها".

أم نايف

 

الهجوم على أم نايف، رفضه آخرون، معتبرين أن المقطع من باب "الهزار / المزاح"، المدون "الروان"، قال: "لما واحد صور وهو يزني ولما واحد اتصور وهو يرقم كانت ردة فعلكم استروا عليه إنه مسلم والجميع يخطئ، لكن لما كان طرف الموضوع أنثى؟ للأسف انتوا شعب عاطفي مع الذكور فقط ياشهبان".


أم نايف 2
 

ابراهيم المنيف، مدون سعودي: "السعودي طول عمره يقدم جمال الأجنبية على جمال البنت السعودية، ويسمي السعودية "أم ركبة سوداء! ويوم أم نايف مزحت مع الأجنبي وقالت عن السعوديين: (شهبان) طارت عقولهم وحاربوها حتى قطعوا رزقها والله الشهبان طلعوا حساسين! عموماً، هذا واقعك يالاشهب، لازم ترضى فيه".

 

 

ابراهيـم المنيف
 

من بين المدونين كانت هناك دعوات بغلق محلها، - قال آخرون إنه تم الغلق-  قالت سارة الدريس ، المدونة السعودية: "تؤيد قطع رزق امرأة قد تكون تعيل أطفال لأنها علقت بإعجاب وبعفوية على أجنبي لا يفهم لغتها أصلًا، أقول بس للشهبان على قولة المره نسيت نواحك على إيفانكا؟ أي عقوبة بناء على الجنس هو تمييز عنصري".

ساره الدريس

 

كان لإيفانكا ترامب نصيب "الأسد" في تفاعل مواقع التواصل الاجتماعي أثناء زيارتها المملكة السعودية في مايو الماضي، مدون يدعى بدر البراك كان له تعليق على زيارة ابنة الرئيس الأمريكي، قائلًا: "الجانب الجميل بفوز ترامب هو فقط هو ابنته الجميلة"، كان له تعليق على أزمة "أم نايف" -في مفارقة اعتبرها البعض غريبة - قائلًا: "#ادعموا_أم_نايف، لا حياء ولا عفه ولا دين ولا تربية قليلة أدب وقليل بحقها ما جالها".

DUI3z9SWsAAVvMY
 
DUI30EvWkAAzSXX
 

 

ابراهيم المنيف قال عن تعاطي أبناء المملكة مع إيفانكا: "السعوديين أبدوا اعجابهم بإيفانكا وقالوا اشعار وشيلات والموضوع كان طبيعي، بنت سعودية مازحت أجنبي، خلوها قضية رأي عام وقطعوا رزقها، الله قال: (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم)، وقال: (وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن)، غض البصر للجنسين، مو على النساء فقط".

 

ابراهيم المنيف

لأم نايف حساب شخصي على موقع عرض الفيديوهات والصور "انستجرام"، تعرض خلاله طبخاتها اليومية، عبر مقاطع فيديو مصحوبة بأغنيات سعودية، وشهد لها الجميع بخفة الدم والمرح.

حساب أم نايف
حساب أم نايف

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق